مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أردوغان يعلن حالة الطورائ في تركيا لثلاثة أشهر


تركيا

أردوغان يعلن حالة الطورائ في تركيا لثلاثة أشهر

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعلن فرض حالة الطوارئ في بلاده لمدة ثلاثة أشهر كما أعلن أنه يعتقد احتمال ضلوع دول أجنبية في محاولة الانقلاب الفاشلة دون ان يذكر أي بلد بالتحديد.

إعلان أكّده أردوغان الأربعاء بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي استمر لنحو خمس ساعات وهو الأول منذ محاولة الانقلاب الفاشلة والتي خلفت أكثر من300 قتيل.

رجب طيب أردوغان، قال:“إنّ الغرض من إعلان حالة الطوارئ هو في الواقع القدرة على اتخاذ خطوات أكثر فعالية من أجل إزالة هذا التهديد في أقرب وقت ممكن، والذي يشكل تهديدا للديمقراطية، لسيادة القانون، وحقوق وحرية مواطنينا.”

وفي خطابه أردوغان وجّه مجدّدا أصابع الاتهام إلى الداعية فتح الله غولن وأنصاره بكونهم وراء محاولة زعزعة استقرار البلاد بمحاولة الانقلاب.

أردوغان قال:“هؤلاء الأفراد في هذه المجموعة، فهموا أنّه ليكونوا أعضاءا في منظمة غولن الإرهابية كان يجب عليهم الهجوم على الدولة وشعبها باستخدام الطائرات والمروحيات والدبابات وجميع أنواع الأسلحة.”

وكانت الفوضى قد عمت في عدة مدن تركية الجمعة الماضية خلال محاولة الإنقلاب حيث استهدف الإنقلابيون أهم هيئات السلطة في العاصمة أنقرة على غرار البرلمان والقصر الرئاسي وغيرها من رموز الدولة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

في اول زيارة رسمية لها، رئيسة الوزراء البريطانية تلتقي المستشارة الالمانية