عاجل

عاجل

مقابلة خاصة بيورونيوز مع رئيس وزراء أوكرانيا فولوديمير غريسمان

رئيس وزراء أوكرانيا أجرى مباحثات في بروكسل مع المسؤولين الأوروبيين و التقته ناتاليا فيكولينا من يورونيوز و سألته عن هذه الزيارة و المباحثات التي جرت خلالها.

تقرأ الآن:

مقابلة خاصة بيورونيوز مع رئيس وزراء أوكرانيا فولوديمير غريسمان

حجم النص Aa Aa

رئيس وزراء أوكرانيا أجرى مباحثات في بروكسل مع المسؤولين الأوروبيين و التقته ناتاليا فيكولينا من يورونيوز و سألته عن هذه الزيارة و المباحثات التي جرت خلالها.

allviews Created with Sketch. Point of view

"Viculina Natalia"

ناتاليا فيكولينا من يورونيوز: من استويوهات يورونيوز في بروكسل نرحب برئيس وزراء اوكرانيا فولوديمير غرويسمان و نسال عن أوكرانيا و موقعها في اطار الاهتمامات الأوروبية بعد الإعتداءات الإرهابية و ازمة اللجوء و خروج بريطانيا من الاتحاد.

رئيس وزراء اوكرانيا فولوديمير غرويسمان : مهم جدا هذا السؤال إن ما يحصل اليوم على صعيد الفيديرالية الروسية و علاقتها باوكرانيا لا يمكن ان ينقل الى المرتبة الثالثة او الرابعة من الاهتمامات الاوروبية و الأمر لا يهم فقط اوكرانيا بل هو مهم لكل العالم المتحضر و من المهم ان يكون هذا العالم المتحضر موحدا.

ناتاليا فيكولينا من يورونيوز: ما هو الحل الأمثل لنزاع دومباس؟

رئيس وزراء اوكرانيا فولوديمير غرويسمان : يجب التأكد أولا أن الفيديرالية الروسية ستحترم اتفاقية مينسك و ستسحب قواتها و الأسلحة التي استقدمت الى بلد مستقل. معروف انه لا يوجد صراع داخلي اوكراني و ما حصل
هو من تدبير جيراننا. نحن نطالب بانسحاب الفرق العسكرية و التوافق على مهمة شرطة مراقبة الحدود. برأينا هذه الآلية تسمح بالحفاظ على الأمن و إعادة استيعاب منطقة دومباس.

ناتاليا فيكولينا من يورونيوز: هل ستنضم اوكرانيا الى حلف الأطلسي؟

رئيس وزراء اوكرانيا فولوديمير غرويسمان : بنتيجة قمة حلف الأطلس تلقت اوكرانيا برنامج الانضمام. لدينا
اليوم مهمة تحديث القوات المسلحة وفقا لمعايير خلف الأطلسي. العلاقات مع الحلف جيدة لكن اجراءات الانضمام محددة. خلال السنوات الماضية و على الرغم من كل الصعوبات تطور الجيش الاوكراني و اصبح اكثر فعالية و قوة.

ناتاليا فيكولينا من يورونيوز: هل ناقشتم إلغاء تاشيرات الدخول

رئيس وزراء اوكرانيا فولوديمير غرويسمان : اتخذت أوكرانيا تدابير عديدة و ننتظر قرار الإتحاد الأوروبي
ننتظر شهر تشرين الأول اكتوبر المقبل و نأمل خيرا من القرارات التي سيتخذها الاتحاد الاوروبي.

ناتاليا فيكولينا من يورونيوز: متى ستكون اوكرانيا مستعدة للانضمام الى الاتحاد الأوروبي؟

رئيس وزراء اوكرانيا فولوديمير غرويسمان :بعد عشر سنوات سننهي الرحلة التي ستوصلنا الى عضوية الاتحاد الاوروبي. سنقوم بعدة اصلاحات و المسيرة واضحة و الأوكرانيون يدركون ما يجب ان يفعلوه و العمل يجب ان يتم بسرعة .