عاجل

تقرأ الآن:

بوكيون غو.....لعب أم مخاطرة ؟


تكنولوجيا

بوكيون غو.....لعب أم مخاطرة ؟

In partnership with

بوكيمون غو هي لعبة واقع معزز مخصصة للهواتف المحمولة، تسمح اللعبة بالتقاط “البوكيمونات” الافتراضية التي تظهر في العالم الحقيقي باستخدام نظام تحديد المواقع والكاميرا.
ويضطر لاعب البوكيمون إلى النهوض من مكانه والتجول في شوارع وأماكن مختلفة للبحث عن “البوكيمونات” وجمعها.

لاعب ألماني يقول:

“ لا يجب عليكم التجول وأنتم تنظرون إلى هواتفكم ، يجب الحذر عند قطع الطرقات ، لأنني وجدت نفسي مرة أو مرتين أمشي وسط الطريق “.

لاعب ألماني يضيف:

“ صحيح قد نجد أنفسنا وسط الطريق وهذا خطير، يجب أن اعترف بذلك. اللعبة تجعلكم ترون فقط هواتفكم ولا ترون إلا البوكيمونات في الخريطة وتحاولون التقاطها “.

علماء النفس أكدوا أن العزلة الاجتماعية تعتبر من أهم مخاطر اللعبة و تنجم عن انشغال الذهن في البحث عن شخصيات اللعبة، ما يسبب عزوفا عن مواجهة الحياة والهروب الى العالم الخيالي والانسحاب من حل المشكلات.

ديميتريوس تسيريكوس يقول:

“ مع الواقع المعزز تجدون أنفسكم تواجهون لاعبين آخرين بطريقة تجلعكم تبحثون في كيفية تطوير شخصية جديدة . لذلك هذا قد يصبح بمثابة تهديد بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين لهم شخصية طورت اجتماعيا في مواقع التواصل الاجتماعي “.

لعبة “بوكيمون غو” تحولت إلى حالة جنونية لدى البعض وصارت تلامس المحظور، حيث سجلت العديد من الحوادث وهو ما جعل سلطات بلدان عديدة تطالب اللاعبين بعدم الدخول إلى ملكيات خاصة أو مناطق محظورة على العموم في محاولة العثور على شخصيات “بوكيمون”.
المقال المقبل

تكنولوجيا

" السيارة الطائرة "...حلم الكثيرين يتحقق