عاجل

تقرأ الآن:

تيسلا تتطلع لدخول سوق الشاحنات الكبيرة بنسخ متطورة


شركات

تيسلا تتطلع لدخول سوق الشاحنات الكبيرة بنسخ متطورة

ايلون موسك والآفاق الجديدة في عالم السيارات

إيلون موسك المدير التنفيذي لتيسلا يكشف عن خطته الرئيسية الجديدة والتي يطمح من خلالها تغيير مستقبل وسائل المواصلات إلى الأفضل، وعرض مجموعة من المنتجات تستهدف القطاع التجاري بشكل كبير. وستعمل تيسلا على تطوير سيارة بيك أب جديدة، و سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم، لتستهدف بذلك معظم فئات السيارات الرئيسية في الأسواق، لكنها في نفس الوقت لن تُنتج سيارة أرخص من موديل ثلاثة المقبلة.

تيسلا ستدخل إلى سوق شاحنات النقل الكبيرة، بشاحنة متطورة تُقلل من تكاليف نقل البضائع بصورة كبيرة، وستكون أكثر أماناً وأكثر متعة من حيث القيادة. إضافة إلى كشفها عن نظام لنقل الركاب في المدن المزدحمة، نظام قد يكون على شكل حافلة، وسيوفر استغلالاً أمثل للمساحات المهدرة، كما سيستطيع الركاب استدعاؤه لمحطات التوقف.

جميع سيارات تيسلا ستصبح ذاتية القيادة

ستُشكل السيارات ذاتية القيادة مستقبل وسائل النقل، لذا فإن جميع سيارات تيسلا ستتوفر بتقنيات القيادة الذاتية، وحسب موسك فالخطوة الأولى لإنتاج هذه السيارات؛ هي التأكد من سلامتها ضد الأعطال، بتوفير أنظمة احتياطية إضافية. و على الرغم من ان فكرة أمان السيارات ذاتية القيادة قد ينتقدها البعض في الوقت الحالي، إلا أن موسك أكد على أن نظام القيادة الذاتية المتوفر في سيارات تيسلا الحالية هو أكثر أماناً من قيادة الإنسان. أما الخطوة الثانية فستكون بتوفير خيار استدعاء السيارة في أي مكان، إذ يُلمّح موسك إلى تواجد طريقة لمشاركة سيارات تيسلا في المستقبل؛ عندما لا يحتاج مالكها لاستخدامها، و في نفس الوقت تضمن له دخلاً جيداً مما يقلل من تكلفة امتلاك السيارة بشكل كبير.

تيسلا تسعى إلى إدخال حلول أكثر تكاملا للطاقة النظيفة

أما الخطة الأخيرة فستساهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري في توليد الكهرباء، فمن خلال دمج تيسلا مع شركة “سولار سيتي” الرائدة في حلول الطاقة الشمسية، فإنها ستُوفّر أنظمة كهربائية صديقة للبيئة في المنازل، بتوليد الطاقة الكهربائية من الألواح الشمسية، و تخزينها في بطاريات “باور وال“التي من خلالها يُمكن شحن بطاريات السيارة.

شركات

تراجع نسبة أعمال نفق المانش