عاجل

تقرأ الآن:

وزير الخزانة الأميركى يشيد بالتقدم الذي أحرزته اليونان فى إصلاح اقتصادها


اقتصاد

وزير الخزانة الأميركى يشيد بالتقدم الذي أحرزته اليونان فى إصلاح اقتصادها

ALL VIEWS

نقرة للبحث

وزير الخزانة الأميركي جاكوب ليو يشيد بالتقدم الذي أحرزته اليونان فى إصلاح اقتصادها كجزء من عمليات الإنقاذ الدولية. ليو وخلال لقائه مع رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس حث أثنيا على مواصلة تنفيذ التدابير الضرورية التي تحتاجها اليونان للدفع بعجلة الاقتصاد إلى الأمام. جاكوب ليو كان قد ناشد قادة الاتحاد الأوربي لوضع تسوية ودية فى المفاوضات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي، فى حين أعرب عن أسفه لضياع فرصة إصلاح البنوك المترنحة فى إيطاليا فى وقت سابق.

“تظل الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع نظرائها في المملكة المتحدة والاتحاد الأوربي، خلال هذا التحول من أجل ضمان الاستقرار الاقتصادي وكذا النمو وتقاسم الرخاء في أوربا وحول العالم. والنتيجة ستسمح بترسيخ علاقة التكامل بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوربي، وهذا من مصلحة أوربا، الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي“، قال وزير الخزانة الأميركي جاكوب ليو.

وزير الخزانة الأميركي أكد أنّ إحراز المزيد من التقدم فى مجال الإصلاحات يعد مهما للدائنين الأوربيين لكى يبدأوا المناقشات مع صندوق النقد الدولي حول توقيت وتفاصيل تخفيف عبء الديون عن اليونان، حيث قال في هذا الشأن: “العالم ليس قلقا حول أزمة فورية وهذا شيء جيد. ولكن هذا لا يعني أن القضية تمّ حلّها وإلى الأبد، وهذا يجب أن يكون موضوع مناقشات الأشهر المقبلة”.

يشار إلى أن اليونان تعتمد على قروض إنقاذ من دول أخرى في منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي من خلال ثلاث عمليات إنقاذ بدأت منذ العام ألفين وعشرة.

“زيارة وزير الخزانة الأميركي إلى أثينا بعيدة عن الأجواء الاحتفالية. فمع تركيا التي تشهد أزمة سياسية عميقة على الحدود الشرقية وإيطاليا التي تعاني من أزمة مصرفية في الغرب، ينتظر أن تكون اليونان ركيزة الاستقرار السياسي، والاقتصادي في المنطقة“، تؤكد مراسلة يورونيوز من العاصمة اليونانية سيميلا توكيتيدو.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

البنك المركزي الأوربي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير