عاجل

تقرأ الآن:

انتشال أكثر من ألف مهاجر غير شرعي و17 جثة من البحر المتوسط


إيطاليا

انتشال أكثر من ألف مهاجر غير شرعي و17 جثة من البحر المتوسط

وصل صباح الجمعة مئات المهاجرين الذين تم انتشالهم من عرض البحر المتوسط، إلى مرفأ تراباني في جزيرة صقليا الإيطالية، بالإضافة إلى 17 جثة عثر عليها في البحر.

فرق الإنقاذ الأوروبية انتشلت، الخميس، نحو 1100 ناج كانوا على قوارب مطاطية وزوارق صيد، بين الشواطئ الليبية وجنوب صقليا.

شارك في عمليات الإنقاذ سفن تابعة للبحرية الإيطالية وللأسطول البريطاني والبحرية الإيرلندية ولمنظمات غير حكومية، وذلك في إطار العمليات الأوروبية المتواصلة في البحر المتوسط لانتشال المهاجرين، ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

المئات من المهاجرين غير الشرعيين غرقوا أو فُقدوا خلال رحلة الموت إلى أوروبا في السنتين الماضيتين. الأربعاء تم العثور على جثث 22 مهاجراً في مركب تائه في البحر، وهم 21 امرأة ورجل واحد.

منذ عام 2014، سجل عشرة آلاف شخص كقتلى أو مفقودين أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عن طريق البحر، وغالبيتهم غرقوا في البحر المتوسط، وفقاً للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

عدد الوافدين إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية وصل هذا العام إلى أكثر من 80 ألفاً، وفقاً للمفوضية نفسها، التي قالت إن معظم الواصلين إلى إيطاليا عبر البحر من الأفارقة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

بعد إنتظار.. إطلاق لعبة "بوكيمون غو" في اليابان