عاجل

عاجل

ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسياً مع 2016

الاحتباس الحراري يتزايد والعالم في طريقه لان يشهد اكثر الاعوام حرارة على اطلاق.

تقرأ الآن:

ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسياً مع 2016

حجم النص Aa Aa

الاحتباس الحراري يتزايد والعالم في طريقه لان يشهد اكثر الاعوام حرارة على اطلاق. فثاني اوكسيد الكربون بلغ مستويات قياسية.

allviews Created with Sketch. Point of view

"إننا متخوفون مما سيحدث لاحقاً... وكم من المفاجآت ستنتظرنا"

ديفيد كارلسون مدير الابحاث في المنظمة العالمية للارصاد الجوية

هذا ما اعلنته المنظمة العالمية للارصاد الجوية التابعة للامم المتحدة في بيان
لها صدر يوم الخميس. واضافت ان شهر حزيران/يونيو كان الشهر الرابع
عشر على التوالي الذي يشهد درجات حرارية قياسية على اليابسة وفي المحيطات.

مدير برنامج الابحاث في المنظمة ديفيد كارلسون تحدث قائلاً: “إننا متضايقون جداً بقدر مفاجأتنا للامر، ومن الاصح القول إننا متخوفون مما سيحدث لاحقاً. فإن فوجئنا بهذا القدر هذا العام، فكم من المفاجآت ستنتظرنا”.

المنظمة الدولية دعت لتنفيذ اتفاقية باريس الذي عقد في كانون الاول/ ديسمبر
الماضي. هذه الاتفاقية وافقت عليها حوالى مئتي دولة بهدف الحد من تغير المناخ من خلال الحد من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري والتحول من الوقود الاحفوري الى الطاقة النظيفة بحلول الفين ومئة.

وقالت المنظمة الدولية إن ظاهرة النينيو، التي تتسم بالحالات الشديدة من الجفاف والعواصف والفيضانات ساهمت بتسجيل درجات حرارة قياسية في النصف الاول من العام الجاري قبل ان تختفي في ايار مايو.

رئيس قسم العلماء في منظمة غرين بيس الدكتور دوغ بار اشار من جانبه الى ان “هذا التقرير يؤكد مرة جديدة اهمية العمل الدولي للتصدي للتغير المناخي. إنه امر لا يمكن تأجيله او تجميده حتى يتحسن اقتصاد البلد او غير ذلك. إنه يعني حقاً اننا نحتاج المضي به. نحتاج لتبني اتفاق باريس. نحتاج للقيام بشيء على اساسه”.

هذا وأضافت المنظمة أن الأحوال المناخية المرتبطة بظاهرة النينيو -التي تتسم بالحالات الشديدة من الجفاف والعواصف والفيضانات – “اختفت الآن” في المحيط الهادي.