عاجل

تقرأ الآن:

ترامب:الشعب الأمريكي سيصبح مجددا الأولوية الأولى


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب:الشعب الأمريكي سيصبح مجددا الأولوية الأولى

الملياردير الأميركي دونالد ترامب أعلن رسميا قبول ترشيحه من الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، متعهدا بالفوز على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات المرتقبة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ترامب قال أمام مؤتمر الحزب الجمهوري في كليفلاند “بكل تواضع وامتنان أقبل ترشيحكم لي لرئاسة الولايات المتحدة“، مضيفا “سويا، سنعيد حزبنا إلى البيت الأبيض، وسيستعيد بلدنا الأمن والازدهار والسلام”.

كما أكد المرشح أن سياسته الخارجية ستعطي الأولوية لأمريكا إذا أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب أكد أنه يريد وقف الهجرة من الدول التي “تعاني من الإرهاب” وكرر نيته بناء جدار كبير على الحدود ضد الهجرة غير الشرعية لوقف العصابات والعنف، ووضع حد للمخدارت التي تتسبب في أذية المجتمع.”

ترامب الذي تعهد أيضا بمواجهة العنف عقب الهجمات وعمليات إطلاق النار التي هزت البلاد مؤخرا، شن هجوما عنيفا على هيلاري كلينتون، معتبرا أن الإرث الذي تركته هو “الموت والدمار والإرهاب.”

وحمل ترامب كلينتون مسؤولية بروز تنظيم داعش وزرع الفوضى في العراق وليبيا وسورية ومصر.

دونالد ترامب“أميركا أقل أمانا بكثير والعالم لا يزال بعيدا عن الاستقرار مما كان عليه عندما اتخذ أوباما قرارا بوضع هيلاري كلينتون مسؤولة عن السياسة الخارجية الأميركية. دعونا نهزمها في نوفمبر. دعونا نستعرض سجلها، في العام 2009 وقبل هيلاري تنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية” لم يكن حتى على الخريطة.”

ترامب الذي عبر أنه “مرشح القانون والنظام” أكد أن الشعب الأمريكي سيصبح مجددا الأولوية الأولى في البلاد لأن خطته ستضع أمريكا في المقام الأول، وأضاف” عقيدتنا ستكون التفاني من أجل بلادنا وليس من أجل العالم.”

من جهتها هيلاري كلينتون كتبت في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال خطاب ترامب “نحن أفضل من ذلك.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

إردوغان:مد حالة الطوارئء ممكن إذا اقتضت الضرورة كما فعلت فرنسا