عاجل

تقرأ الآن:

بريطانيا تعتبر الصين شريكا استراتيجيا


اقتصاد

بريطانيا تعتبر الصين شريكا استراتيجيا

بريطانيا تبحث عن المزيد من الشركاء الاستراتيجيين عبر العالم. وزير المالية البريطاني فيليب هاموند وخلال الزيارة التي قادته إلى الصين لم يتردد في الترويج للفرص الاستثمارية في بلاده حيث شدد على تعزيز الفرص التجارية البريطانية، بما في ذلك قطاع الخدمات المالية، حيث تعتبر بريطانيا رائدة على مستوى العالم في هذا المجال، فهي مفتوحة للأعمال، ما أنها إحدى أكثر الوجهات جاذبية في العالم للاستثمار الدولي. “معالي الوزير، أشكركم على هذا الترحيب، وأنا أتطلع بشغف إلى العمل معكم، وأنا أعلم أن لديكم علاقة عمل ممتازة مع سلفي”.

المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد اعتبرت أنّ مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي ستكون الحافز الذي سيدفع بريطانيا إلى تعميق تعاملاتها الاقتصادية عبر العالم حيث قالت في هذا الشأن: “توصيتنا الأولى والعاجلة تتعلق بإزالة الغموض الذي يكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي، وبأسرع وقت ممكن”.

لندن تطمح إلى توثيق التعاون الاقتصادي والمالي مع بكين على نحو متزايد لصيانة الاستقرار المالي وتحقيق الانتعاش الاقتصادي، كما يرغب البلدان في الدفع بأسواقهما لإضافة دعامة جديدة للشراكة بينهما، فمع استمرار تنوع الاستثمارات الصينية في المملكة المتحدة، ومع نمو صادرات المملكة المتحدة، فإن العلاقات بين البلدين أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

تراجع وتيرة النمو في منطقة اليورو