عاجل

تقرأ الآن:

هجوم دموي في ميونخ.. السلطات تبحث عن الدوافع


ألمانيا

هجوم دموي في ميونخ.. السلطات تبحث عن الدوافع

ALL VIEWS

نقرة للبحث

زرع ألماني إيراني يبلغ من العمر 18 عاماً الرعب الجمعة، عندما أقدم على إطلاق النار قرب مركز تجاري في ميونيخ، متسبباً بمقتل 9 أشخاص وإصابة 16 آخرين لأسباب لم تعرف بعد، قبل أن ينتحر.

الشرطة الألمانية بدأت عمليات التفتيش في مسكن المهاجم واستجواب أقربائه، لمعرفة المزيد من التفاصيل حول طبيعة الهجوم، وتحديد إن كان المسلح قام باعتداء منظم، أم أنه تحرك بدافع خلل عقلي.

قال قائد الشرطة المحلية هوبرتوس أندري في مؤتمر صحافي صباح السبت إن الشاب الذي كان يحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية عمل بمفرده، موضحاً إنه لم يكن معروفا من قبل أجهزة الشرطة ودوافعه “لم تعرف إطلاقاً”.

الهجوم أتى بعد أربعة أيام فقط من هجوم بساطور في قطار وقع الاثنين في فورتسبورغ في مقاطعة بافاريا أيضاً، ارتكبه طالب لجوء في الـ17 من العمر، قال إنه من تنظيم الدولة الإسلامية، وتسبب بإصابة خمسة أشخاص، اثنان منهما جروحهما خطيرة.

ماالذي جرى؟


قبيل الساعة 18,00بالتوقيت المحلي من يوم الجمعة أطلق الإنذار الأول. فقد قام الشاب الذي كان يرتدي ملابس سوداء كما ظهر في تسجيل فيديو، وهو يطلق النار على مارة ويبتعد عن مطعم لسلسة ماكدونالدز قريب من مركز أولمبيا التجاري شمال ميونخ.

وقد شوهد وهو يطلق على الناس والناس يفرون من أمامه. ودخل المهاجم بعد ذلك إلى المركز التجاري وواصل إطلاق النار، كما أفاد شهود عيان، قبل أن يلوذ بالفرار.




وقد أصيب المهاجم برصاص أطلقته للشرطة وعثر على جثته على بعد كيلومتر واحد. وبعدما أرسلت خبراء متفجرات للتأكد من أنه لا يحمل عبوات متفجرة، لاحظت الشرطة أنه انتحر.

حالة الطوارئ


عاشت كل بافاريا حالة طوارئ لساعات لأن السلطات كانت تخشى أن يكون هناك ثلاثة مهاجمين فارين في المدينة، استنادا إلى روايات شهود. نشر أكثر من ألفي شرطي من ألمانيا والنمسا المجاورة بما في قوة خاصة للتدخل، بينما حلقت مروحيات في السماء وسط دعوات أطلقتها للشرطة إلى السكان بالبقاء في بيوتهم. وأقفرت الشوارع وعلقت وسائل النقل العامة.


المصدر وكالات

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

هيلاري كلينتون تختار سيناتور فيرجينيا تيم كاين نائبا لها