عاجل

تقرأ الآن:

رالي طريق الحرير: الفرنسي سيريل ديبري يفوز بعد 10 آلاف كلم من السباق


رياضة

رالي طريق الحرير: الفرنسي سيريل ديبري يفوز بعد 10 آلاف كلم من السباق

السائق الفرنسي سيريل ديبري من بيجو يفوز السبت برالي طريق الحرير في صنف السيارات بعد أكثر من 10آلاف كلم قطعها المتنافسون من موسكو، ديبري يتحصل على أول لقب له في السيارات بعدما سبق له و أن فاز برالي دكار للدراجات النارية لخمس مرات ( 2005، 2007،2010،2012،2013).
سيريل ديبري استطاع أن يستغل فرصة تعثر مواطنيه ستيفان بيترهانسيل الذي تعرض لحادث في الأسبوع الاول من السباق ، و أيضاً سيباستيان لوب الذي عوقب بأربع ساعات بسبب عدم احترامه نقطي مرور.

سيريل ديبري يقول:
“ أنا سعيد جداً ، و سعيد بالنسبة لبيجو و كذا رفيقي في السياقة. أعتقد أنها كانت رحلة طويلة من موسكو. و كان علينا ألا نقع في أي خطأ كبير. لهذا استطعنا الفوز ، و نحن سعداء جداً”.

في الترتيب العام الفرنسي يتفوق على السعودي يزيد محمد الراجحي على متن (ميني) الذي فاز بالمرحلة 14 السبت، و التي تربط بين هواي و هونهوت ، في منطقة منغوليا الداخلية شمال الصين، متفوقاً على الفرنسي سيباستيان لوب من بيجو ، و على البريطاني هاري هونت من ميني.

لدى الشاحنات ، السائق الروسي أيرات مردييف من كاماز فرض سيطرته امام مواطنه ديميتري سوتنيكوف من (كاماز) أيضاً، و كذا الهولندي مارتين فان دين برينك من فريق رينو.

المزيد عن: