عاجل

تقرأ الآن:

لا علاقة لمهاجم ميونخ بتنظيم "الدولة الإسلامية"


ألمانيا

لا علاقة لمهاجم ميونخ بتنظيم "الدولة الإسلامية"

أكدت السلطات الألمانية عدم وجود علاقة بين المسلح الذي هاجم مركزاً تجارياً في ميونخ وتنظيم مايدعى “الدولة الإسلامية”. ممثل النيابة العامة في ميونيخ أشار إلى أنهم يرجحون أن يكون الاعتداء “عملاً كلاسيكياً” لـ “مختلٍ عقلياً“، تحرك بلا دوافع سياسية، على ما يبدو.

رئيس شرطة بافاريا، هوبرتوس أندراي، قال خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر شرطة ميونخ: “بناءً على تحقيقاتنا لم نجد أية دلائل لوجود ارتباط مع تنظيم الدولة الإسلامية. لكننا عثرنا على وثائق تتصل بعمليات إطلاق نار جماعي. المهاجم كان مولعاً بشكل مكثف بهذا النوع من المواضيع.”

مطلق النار كان طالباً في الـ18 من العمر، يحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية، ولد في ميونيخ وارتاد مدرسة في المدينة. قبل أن ينتحر مساء الجمعة، قام بإطلاق النار على مارة بالقرب من مركز “أولمبيا” التجاري شمال ميونخ، مما أدى إلى سقوط 9 قتلى و16 جريحاً.

السلطات لم تتمكن من استجواب الوالدين الذين كانا تحت تأثير الصدمة بعد مقتل ابنهما. وتم تفتيش الغرفة التي كان يعيش فيها وسط ميونخ، حيث عثر على كتب وصحف تتعلق بعمليات إطلاق نار جماعي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كيف وقع إطلاق النار على المركز التجاري في ميونخ