عاجل

ردود فعل سكان ميونيخ على هجوم المركز التجاري

تشتهر مدينة ميونيخ بمهرجانات الجعة السنوية في فصل الصيف وفي تشرين اول اوكتوبر تحديدا، لكن هجوم الجمعة على المركز التجاري بعاصمة بافاريا تسبب بالغاء المهرجان العالمي، في اوديون بلاتز الناس لا ترى معنى

تقرأ الآن:

ردود فعل سكان ميونيخ على هجوم المركز التجاري

حجم النص Aa Aa

تشتهر مدينة ميونيخ بمهرجانات الجعة السنوية في فصل الصيف وفي تشرين اول اوكتوبر تحديدا، لكن هجوم الجمعة على المركز التجاري بعاصمة بافاريا تسبب بالغاء المهرجان العالمي، في اوديون بلاتز الناس لا ترى معنى للخروج للترفيه وتم الغاء مهرجان الجعة لنهاية الاسبوع.
“كنت خائفة للخروج من البيت، اسكن في مكان قريب من مكان الهجوم، اصوات صفارات الشرطة والاسعاف لم تتوقف، بعدها اصبح واضحا، ان احدا لا يعرف ما الذي جرى”.
“بالطبع هناك خوف، لست متأكدا من ذهابي الى مهرجان الجعة في اوكتوبر، لكن يجب ان نستمر في حياتنا ونعمل ما اعتدنا عليه من قبل”.
وتم الغاء مهرجان الجعة الذي كان من المفترض ان يبدأ الجمعة وينتهي الاحد، ويصل عمر المهرجان الى خمسمئة عام في بافاريا.
“يوجد هنا العديد من المنتجين الذين استثمروا الكثير، وهم اتوا من مكان بعيد، ومهرجان الجعة في اوكتوبر يتسبب في خسارة كبيرة ان لم ينظم، بالطبع نحن نفكر في الاوضاع، لكن بالمقابل على المرء ان يفكر في الآخرين”.
وبعد ان ادرك الالمان نتيجة للتحقيقات ان الهجوم لم ينفذ على خلفية قومية او ارهابية هدأت نفوسهم قليلا.
يقول موفد يورونيوز الى ميونيخ اولف برونس:
“رد الفعل سكان ميونيخ اتسم بالهدوء، الكثير منهم ارتاحت نفوسهم من ان الهجوم كان فرديا، وياملون في الانتهاء من هذه الاعمال”.