عاجل

عاجل

كيف وقع إطلاق النار على المركز التجاري في ميونخ

مانعرفه إلى الآن من وقائع حول إطلاق النار الذي وقع في مركز تجاري مزدحم بمدينة ميونخ الألمانية، وأسفر عن مقتل 9 أشخاص بالإضافة إلى المهاجم، وإصابة 16 آخرين.

تقرأ الآن:

كيف وقع إطلاق النار على المركز التجاري في ميونخ

حجم النص Aa Aa

قتل 9 أشخاص على الأقل، وأصيب 16 آخرون بجراح، في مدينة ميونخ الألمانية، بعد أن فتح مهاجم النار بالقرب من مركز تجاري مزدحم شمال المدينة مساء الجمعة.

allviews Created with Sketch. Point of view

""

إطلاق النار بدأ قبيل الساعة 6 مساء الجمعة، في أحد مطاعم سلسة ماكدونالدز قبل أن يتواصل في الشارع المجاور، قرب مركز “أولمبيا” التجاري. وأظهر تسجيل فيديو، أشخاصا يفرون من المطعم ورجلاً يرتدي ثياباً سوداء يطلق النار باتجاههم.

المهاجم في الـ18 من العمر، ويحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية، بحسب شرطة ميونخ. وقد عثر عليه مقتولاً، ومعه مسدس، على بعد كيلومترٍ من مكان الاعتداء، ويعتقد أنه قد أطلق النار على نفسه. وعندما أرسلت الشرطة خبراء متفجرات للتأكد من أنه لا يحمل عبوات متفجرة معه، لاحظت أنه انتحر.

شهود عيان تحدثوا، في البداية، عن وجود ثلاثة مهاجمين دخلوا إلى المركز التجاري الواقع بالقرب من الملعب الأولمبي في شمال ميونيخ، غير أن الشرطة عادت وأكدت أن المهاجم نفذ العملية “بمفرده”.

مدينة ميونخ عاشت حالة طوارئ حقيقية ليل الجمعة السبت، بعد أن طلبت السلطات من المواطنين التزام منازلهم. وفي ذروة العملية الأمنية، تم تطويق المركز التجاري، وحلقت مروحيات فوق المدينة، كما أخليت محطة القطارات وتم تعليق وسائل النقل العام، قبل أن يعاد تشغيلها نحو الساعة الواحدة فجراً.

Munich shooting