عاجل

تقرأ الآن:

لويس هاميلتون يتصدر الترتيب العام في بطولة العالم للفرومولا 1 بعد تتوجيه بلقب سباق جائزة المجر الكبرى.


speed

لويس هاميلتون يتصدر الترتيب العام في بطولة العالم للفرومولا 1 بعد تتوجيه بلقب سباق جائزة المجر الكبرى.

آندي كايس: “أهلا ومرحبا بكم في سبيد.الصراع من أجل اللقب في بطولة العالم للفورمولا 1 هذا الموسم بلغ ذروته بعد فوز لويس هاميلتون في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، نقطة واحدة فقط كانت تفصل البريطاني عن متزعم الترتيب العام و زميله في فريق مرسيديس نيكو روزبرغ. لذا فكل الأنظار كانت متجهة هذا الأحد نحو حلبة جائزة المجر الكبرى. دعونا نرى هل كان هذا السباق في مستوى التوقعات.”

فوز سهل لهاميلتون على حلبة بودابست

البريطاني لويس هاميلتون إنتزع هذا الأحد صدارة الترتيب العام في بطولة العالم للفرومولا 1 بعد تتوجيه بلقب سباق جائزة المجر الكبرى. سائق فيراري تقدم بهذا الفوز، الثالث له على التوالي هذا الموسم، في الترتيب العام برصيد 192 امام زميله الألماني نيكو روزبرغ الذي حل في المركز الثاني رغم إنطلاقه من المركز الأول في بداية السباق. متراجعا بذلك إلى المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 186 نقطة. دانييل ريشياردو سائق ريد بول جاء في المركز الثالث، يليه سيباستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الرابع ، ثم ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز الخامس. بهذااللقب، الخامس له في سباق المجر يحطم هاميلتون البالغ من العمر 31 عاما الرقم القياسي الذي كان بحوزة الأسطورة الألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات، والذي فاز بالسباق المجري أربع مرات.

نايجل مانسيل يحقق معجزة خلال سباق 1989

آندي كايس: “حلبة جائزة المجر كانت مسرحا لسباقات مذهلة، من أبرزها سباق 1989 الذي تمكن خلاله البريطاني نايجل مانسيل من الصعود من المرتبة الثانية عشرة عند نقطة الإنطلاق إلى المرتبة الأولى عند الوصول… سباق لاينسى بالنسبة لجميع عشاق الفورمولا1.

في الثالث عشر من أغسطس عام 1989 شهدت جائزة بودابست الكبرى أحد اروع سباقات بطولة العالم للفرمولا واحد على الإطلاق. بطل هذا السباق البريطاني نايجل مانسيل. سائق فريراري إنطلق من المركز الثاني عشر على حلبة بودابست. يومها، المتسابق، الملقب ببيغ نايجل، ادهش المتتبعين منذ إنطلاق السباق بإحتلاله للمرز الثامن إثر ال\دورة الأولى. متقدما دورة تلو الأخرى نحو المراكز الأولى ليحتل المركز الثالث عند منتصف السباق.في نهاية السباق كذب البريطاني جميع التوقعات بإحتلاله المركز الأول امام البرازيلي آيرتون سينا الذي حل ثانيا. المركز الثالث البلجيكي تييري بوتسين الفائز ببطولة العالم لموسم 1989

آندي كايس: “إنتهت حلقتا اليوم، نراكم الاحد المقبل و عدد جديد من سبيد سيتصدر عناوينه رالي فنلندا.”