عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة البافارية: منفذ هجوم ميونيخ كان يخطط له منذ سنة


ألمانيا

الشرطة البافارية: منفذ هجوم ميونيخ كان يخطط له منذ سنة

قالت سلطات الامن البافارية ان علي سونبولي منفذ الهجوم على المركز التجاري اولمبيا في ميونيخ وقتل تسعة اشخاص واصاب خمسة وثلاثين آخرين بدأ التخطيط للهجوم قبل سنة، واضاف مدير الشرطة الجنائية في حكومة بافاريا الاحد في مؤتمر صحفي:
“مما نعرفه عن نتائج التحقيقات حتى الآن ومن خلال تحليل حاسوبه الشخصي اضافة الى وثائق اخرى، اظهرت ان المشتبه به كان يخطط لفعلته منذ سنة، ما يعني منذ الصيف الماضي”.
التحقيقات ذكرت ان سونبولي الالماني الايراني زار في الفين وتسعة مدرسة قرب مدينة شتوتغارت في جنوب غرب البلاد كانت هدفا لاطلاق نار عشوائي اودت بحياة خمسة عشر تلميذا، لكن لم يكن اي من ضحايا سونبولي احد زملاء صفه في هجوم ميونيخ وفقا للشرطة. وكانت التحقيقات كشفت ان سونبولي يعاني اضطرابات عقلية وهوسا وصل به الى حد القتل، كان لاعبا متعشطا للقتل من خلال العاب الفيديو التي عثر عليها في حاسوبه الذي وجد فيه برنامجا محددا مهد له سهولة الوصول الى موقع غير قانوني بالسوق السوداء اشترى منه مسدسه غلوك ونفذ فيه جريمته.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

خفر السواحل الإيطالي ينقذ اكثر من 2600 مهاجر الاسبوع الماضي