عاجل

عاجل

أزهار وشموع ترحماً على أرواح ضحايا اعتداء ميونخ

حاملين الأزهار والشموع، توافد سكان ميونخ للترحم على ضحايا إطلاق النار الذي وقع الجمعة قرب مركز تجاري في المدينة، وراح ضحيته 9 قتلى وأصيب 35 آخرين، بعضهم جروحهم خطيرة.

تقرأ الآن:

أزهار وشموع ترحماً على أرواح ضحايا اعتداء ميونخ

حجم النص Aa Aa

حاملين الأزهار والشموع، توافد سكان ميونخ للترحم على ضحايا إطلاق النار الذي وقع الجمعة قرب مركز تجاري في المدينة، وراح ضحيته 9 قتلى وأصيب 35 آخرين، بعضهم جروحهم خطيرة. 7 من الضحايا مراهقون، ومن بينهم ثلاثة أتراك، وثلاثة من كوسوفو، وشخص يوناني، بحسب سلطات هذه البلدان.

allviews Created with Sketch. Point of view

"إنها مشاعر غير معتادة بالنسبة لي، لأن ميونخ كانت آمنة جداً"

إيفا أندريفا مواطنة تعيش في ميونخ

كورينا كيرياك، إحدى سكان مدينة ميونخ حضرت الأحد إلى مكان وقوع الاعتداء، وقالت: “جئت إلى هنا إكراماً للناس الذين ماتوا، أو من يتواجدون في المستشفى. لأن ماجرى يوم الجمعة كان ليصيب أياً منّا.” وقالت إيفا أندريفا، مواطنة أخرى تعيش في ميونخ: “أشعر بشيء غريب، وبانعدام الأمن. إنها مشاعر غير معتادة بالنسبة لي، لأن ميونخ كانت آمنة جداً.”

سكان ميونخ رفعوا الصلوات خلال قداس الأحد في كاتدرائية المدينة، ترحماً على الضحايا.

مع تقدم التحقيقات بدأت تضح صورة المهاجم الشاب الذي قتل نفسه بعد تنفيذ إطلاق النار، فقد كان يعاني من “اكتئاب“، وأظهرت عملية التفتيش في غرفته ولعه بأعمال القتل الجماعي، وإعجابه بالإرهابي النرويجي أنديرس بيرينغ بريفيك.

وتحدثت السلطات عن رابط “واضح” بين مطلق النار في ميونخ وبين أنديرس بيرينغ بريفيك، لأنه نفذ الهجوم بعد خمسة أعوام تماماً من يوم 22 تموز/يوليو 2011 حين قام هذا المتطرف اليميني بقتل 77 شخصاً في النروج.