عاجل

تقرأ الآن:

توتر في الحزب الديمقراطي بعد تسريبات لموقع ويكيليكس


الولايات المتحدة الأمريكية

توتر في الحزب الديمقراطي بعد تسريبات لموقع ويكيليكس

مظاهرة حاشدة شهدتها الأحد فيلاديلفيا شارك فيها الآلاف للتعبير عن سخطهم بعد فضيحة التسريبات التي تتهم إدارة الحزب الديمقراطي بمحاولات عرقلة حملة بيرني ساندرز خلال سباق الإنتخابات التمهيدية لنيل بطاقة الترشيح للرئاسيات الأمريكية.

مظاهرة نظمت عشية انطلاق أشغال المؤتمر العام للحزب الديموقراطي بفيلاديلفيا حيث سيتم الإعلن عن الترشيح الرسمي لهيلاري كلينتون لمواجهة دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الإنتخابات الرئاسية القادمة.

سيدة متظاهرة مساندة لساندرز، قالت:“لقد وصل إلى الناس والشباب الذين كانوا يعانون من نوع من الإقصاء في الساحة السياسية، لقد بعث بالرسالة التي كنا جميعا نريدها.”

متظاهر آخر مناصر لساندرز قال:“الحزب الديموقراطي متواطئ مع هيلاري، إدارته لم تكن ديمقراطية وعادلة ولم تعط فرصة لبيرني، نحن هنا لإظهار دعمنا له.”

رئيسة الحزب الديموقراطي ديبي واسرمان شولتز أكّدت الأحد أنّها ستستقيل من منصبها في نهاية المؤتمر العام للحزب، هذا الإنشقاق في الحزب يأتي بعد نشر موقع ويكيليكس لحوالي عشرين ألف رسالة إلكترونية لعدد من كبار المسؤولين في الحزب تشير إلى جهود داخلية لعرقلة حملة ساندرز الانتخابية اثناء منافسته لكلينتون في الإنتخابات التمهيدية الأخيرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

روسيا ترحب بقرار اللجنة الأولمبية الدولية