عاجل

تقرأ الآن:

لعبة "بوكيمون جو" تنتشر وأسهم شركة "نينتندو" تتراجع


اليابان

لعبة "بوكيمون جو" تنتشر وأسهم شركة "نينتندو" تتراجع

بالرغم من الشهرة العالمية التي حققتها لعبة البوكيمون جو، لن تتوقع شركة نيتيندو ،الشركة المساهمة، انخفاض أرباحها بنسبة ثمانية عشر في المئة.

فاجأت شركة بوكيمون العالم في تقريرها هذا الأسبوع حين صرحت بأن بعد إطلاقها لللعبة أصبحت أرباحها محدودة وأنها لم تكن تخطط في القوت الراهن لإعادة النظر في الأرباح.

دارين سندن المحلل الإقتصادي قال:”
بالطبع الجزء الأصعب من كل هذه الإجراءات هو الجزء المالي، ولكني أعتقد أن شركة نينتندو قادرة على الاستفادة من الأمر و المضي قدما”

في أكتوبر عام ألف تسعمائة وتسعين سجلت الشركة أكبر إنخفاض في نسبة أرباحها، إذ وصل سعر السهم إلى سبعة عشر فاصل سبعة في المئة يوميا وهو الحد الأدنى المسموح، ولكن طبقا للمحللين لن تكتفي الشركة بشخصية البوكيمون بل من المتوقع أن تُدخل بعض الشخصيات الأخرى إلى الواقع.

ويضيف سندن:“أعتقد أن الهدف وراء إطلاق هذه اللعبة هو الدخول إلى عالم الانترنت، اللعبة تجري في الواقع، لذلك أعتقد أنهم بعد دراسة الجدوى سيبدأون بإدخال شخصيات أخرى إلى عالم الواقع و لم يقتصر الأمر على البوكيمن، بذلك تصبح بعض الشخصيات الكرتونية الشهيرة قادرة على القفز خارج الشاشات إلى عالم الواقع”.

البعض شكك في تصريحات شركة نينتندو الأخيرة ووصفها بالمخادعة فلقد حققت الشركة بالفعل أرباحا جمة بعد إطلاق اللعبة مباشرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تنظيم داعش يتبنى تفجير أنسباخ في ألمانيا