مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"فيريزون" استحوذت على "ياهو" مقابل 4.83 مليار دولار


شركات

"فيريزون" استحوذت على "ياهو" مقابل 4.83 مليار دولار

شركة فيريزيون للاتصالات وافقت على شراء شركة ياهو للأعمال التجارية عبر الانترنت مقابل أربعة بلايين فاصل ثلاثة وثمانين مليون دولار، تدفع نقدا.

وتساعد هذه الخطوة شركة فيريزون على الانتقال والتحول إلى ما هو أكثر من مجرد شركة مقدمة لخدمات الاتصالات الخليوية، ويأتي ذلك بعد قيام الشركة في العام الماضي بشراء شركة أمريكا أون لاين.

جيمس راتكليف، عضو في مجموعة باكنجهام البحثية يقول:“شركة فيريزون لديها ما يقرب من مائة وأربعين عميلا في الولايات المتحدة الأمريكية، سيكون من الجيد إضافة هذا العدد خصوصا عندما يقوموا بتصفح الشبكة العنكبوتية عن طريق الباحث فيريزون، سيستخدموه من منازلهم”.


بالنسبة لماريسا ماير، فقد كتبت على تمبلر أنّها تُخطط للاستمرار في ياهو بشكل شخصي، وأضافت أنّ رؤية الشطر القادم من قصة الشركة مُهم بالنسبة إليها، حتى الآن لا يوجد مصير واضح للسيدة التي أصبحت أحد أيقونات التقنية في الأعوام الماضية، بعد اتمامها سلسلة من الاستحواذات الكبيرة أهمها شراء منصة تمبلر الاجتماعية، ومن جانب إدارة فيريزون والرئيس الجديد لياهو مارني ولدن فإنّ رؤية إدارة ياهو لم توضح بعد، ودور ماريسا ليس واضح بشكل كامل.

ولا تعتبر قيمة الصفقة المالية كبيرة، وذلك عند الأخذ بعين الاعتبار قيمة صفقات أخرى تمت سابقًا مثل قيام فيس بوك بشراء خدمة واتس اب مقابل 22 مليار دولار، وقيام مايكروسوفت مؤخرًا بدفع مبلغ 26.2 مليار دولار لقاء شراء خدمة لينكدإن، حيث تبلغ أرقام الصفقات تلك أضعاف قيمة صفقة ياهو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

شركات

استمرار نزاع سامسونغ وهواوي القضائي حول انتهاك براءة الاختراع