عاجل

تقرأ الآن:

موسكو تنفي تقليص ممثليها في أولمبياد ريو إلى أربعين رياضي


رياضة

موسكو تنفي تقليص ممثليها في أولمبياد ريو إلى أربعين رياضي

رئيس اللجنة الاولمبية الروسية الكسندر زوخوف فند الاشاعات القائلة بوجود فقط 40 رياضي يمثلون روسيا في الالعاب الأولمبية ، معترفاً في الوقت ذاته بوجود رياضيين من الفريق الروسي لا يحترمون قواعد اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات.
فبعدما قررت اللجنة الاولمبية الدولية منح الاتحادات الدولية كامل الصلاحيات بخصوص السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانييرو. شرعت هذه الاتحادات في استبعاد بعض الرياضيين، فقد تم حرمان 18 رياضي جديد من المشاركة إضافة إلى 67 رياضي استبعوا في وقت سابق.

ألكسندر زوخوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية يقول:
“ وضع قوائم لرياضيينا هو قيد التطبيق الآن ، و كل اتحاد رياضي من اتحاداتنا ينسق مع الاتحاد الدولي . هناك بعض الرياضيين الذين لا حترمون قواعد اللجنة الأولمبية الدولية لمكافحة المنشطات . و من خلال هذا العمل نستخلص النتائج فيما يخص تشكيلة الفريق الروسي.”

18 رياضي اضافي : 5 منهم في رياضة كانوي كاياك ،و 7 في السباحة ، 3 في التجذيف ، 2 في رفع الأثقال، و واحد في المصارعة .

*السباحة

- يوليا إيفيموفا: 24 عاما، بطالة العالم اربع مرات في الحوض الكبير، وحاملة برونزية 200 متر سباحة صدر في اولمبياد لندن 2012. – فلاديمير موروزوف: 24 عاما: بطل العالم 3 مرات في الحوض الصغير، وحامل برونزية اولمبياد لندن 2012. – نيكيتا لوبيتسيف: 27 عاما: صاحب برونزية اولمبياد لندن 2012. – داريا اوستينا: 17 عاما، حاملة برونزية بطولة العالم 2013. – ماكايل دوفغاليوك: 21 عاما، 4 ضرب 200 متر سباحة حرة. – ناتاليا لوفتسيفا: 27 عاما، 50 مترا سباحة حرة. – اناستازيا كرابيفينا: 21 عاما، سباحة حرة.

*التجذيف

- إيفان بالادين: 27 عاما، مشارك في منافسات الزوارق التي تضم ثمانية أفراد. – أناستازيا كارابلشيكوفا: 31 عاما، مشاركة ضمن سباقات الزوارق التي تضم ثماني مجذفات. – إيفان بودشيفالوف: 34 عاما، مشارك ضمن منافسات الزوارق التي تضم أربعة أفراد.

  • رفع أثقال

- تاتيانا كاشيرينا: 25 عاما، حاملة فضية اولمبياد لندن 2012. – تاتيانا رومانوفا: 24 عاما.

  • المصارعة

- فيكتور ليبيديف: 28 عاما: بطل العالم في مناسبتين.

*كانوي كاياك

- اليكساندر دياشنكو: 26 عاما، حامل ذهبية اولمبياد لندن 2012 في سباق 200 متر على مستوى الزوجي. – اليكسي كوروفاشكوف: 24 عاما: بطل العالم وحامل برونزية 1000 متر على مستوى الزوجي في اولمبياد لندن 2012. – أندريه كرياتور: 23 عاما، بطل العالم مرتين في سباق 200 متر على مستوى التجديف الرباعي. – ناتاليا بودولسكايا: 22 عاما. – ييلينا أنيوشينا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

مونديال 2006: الفيفا توقف رئيس الاتحاد الألماني السابق لمدة عام