عاجل

تقرأ الآن:

أولمبياد ريو : بوتين يعتبر أن استبعاد رياضيي روسيا تخطى المنطق السليم


روسيا

أولمبياد ريو : بوتين يعتبر أن استبعاد رياضيي روسيا تخطى المنطق السليم

خلال حفل تكريم البعثة الأولمبية الروسية قبل سفرها إلى البرازيل للمشاركة في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، اعتبر الرئيس الروسي فلادمير بوتين، أن استبعاد رياضيي بلاده عن الالعاب الاولمبية بسبب قضايا منشطات تخطى المنطق السليم.

فلادمير بوتين :” لا يمكننا قبول هذا الاستبعاد الأعمى لرياضيينا بماض نظيف فيما يتعلق بالمنشطات، لا يمكن ولا نقبل هذا التميز الواضح.”

حفل تكريم البعثة الأولميبة الروسية حضره أيضا الرياضيون الذين استبعدوا من المشاركة في الألعاب الأولمبية والتي تجري في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 من الشهر المقبل، وبشأن هؤلاء الرياضيين قال الرئيس الروسي إنهم ضحايا المعايير المزدوجة والحملة المناهضة للرياضة الروسية. وقد ارتفع عدد الرياضيين الروس الذين استبعدوا من قبل الاتحادات الرياضية الدولية بسبب عدم مطابقتهم للمعايير المفروضة من قبل اللجنة الدولية الأولمبية إلى 108 بعد اضافة 67 رياضيا في العاب القوة كانوا قد استبعدو من قبل اتحادهم الدولي بسبب انتهاك قوانين مكافحة المنشطات.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قررت عدم حرمان جميع رياضيي روسيا بالمشاركة في هذه الأولمبياد وإحالة أمر المشاركة للاتحادات الرياضية الدولية المعنية، قرار انتقدته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والتي اعربت عن خيبة أملها جراء عدم اخذ اللجنة الأولمبية الدولية لتوصياتها بعين الإعتبار حيث تتهم الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات روسيا بإدارة برنامج منشطات ممنهج.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الحزن يخيم على سانت ايتيين دو روفري واجتماعات رسمية لحماية اماكن العبادة