مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جون كيري: نريد تجنب المواجهة في بحر الصين الجنوبي


الفلبين

جون كيري: نريد تجنب المواجهة في بحر الصين الجنوبي

من العاصمة الفلبينية مانيلا، أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أنه على الدول التي تتنازع في منطقة بحر الصين الجنوبي أن تتجنب المواجهة، وإلى جانب نظيره الفلبيني بيرفكتو ياساي قال كيري أيضا إنه يؤيد استئناف المحادثات بشأن هذا الملف بين الصين والفلبين.

وكانت محكمة التحكيم الدائمة في لاهاي أيدت موقف الفلبين وقررت في 12 من هذا الشهر أن الصين لا تملك حقوقا تاريخية على القسم الأكبر من مياه بحر الصين الجنوبي الإستراتيجية.

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري:” ما نريد القيام به هو اجتناب التوتر، لا يجب الاستفزاز، ويجب فسح الطريق للشعوب لكي تجد حلا والإستجابة لحاجيات المنطقة والشعوب واحترام الحقوق والواجبات.”

وكان مراقبون في أعقاب قرار المحكمة الذي ايد موقف الفلبين أبدوا مخاوفهم من زيادة حدة التوتر، حيث تتنازع كل من الصين والفلبين وتايوان وماليزيا وبروناي السيادة على منطقة بحر الصين الجنوبي والتي تعج بالثروات الطبيعية. زيارة جون كيري إلى الفلبين لم تلق ترحيبا بين اوساط الفلبينيين، المئات من المتظاهرين نددوا بما أسموه بمساعي الولايات المتحدة للهيمنة على المنطقة.

وقال أحد المتظاهرين:“الولايات المتحدة لها دور مزدوج هنا في اسيا، تدعي أنها محايدة لكنها تريد احتواء الصين، وأن تفرض هيمنتها في المنطقة.”

الولايات المتحدة الأمريكية على لسان وزير خارجيتها اعتبرت أن محكمة التحكيم الدائمة بشأن النزاع الاقليمي بين الفلبين والصين يجب أن يؤدي إلى حلول مقبولة من الجانبين، إلا أن الصين كانت قد رفضت الحكم الذي أصدرته هذه المحكمة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

التصويت النسوي في الميزان بعد ترشيح هيلاري كلينتون