عاجل

تقرأ الآن:

جون كريستوفر بوا، محلل سياسي: "يجب تطعيم هيلاري كلينتون ضد هجمات قادمة"


الولايات المتحدة الأمريكية

جون كريستوفر بوا، محلل سياسي: "يجب تطعيم هيلاري كلينتون ضد هجمات قادمة"

ستيفان غروب، يورونيوز فيلاديلفيا:أهلا بكم من جديد إلى مؤتمر الحزب الديمقراطي في فيلادلفيا، أنا ستيفان غروب وينضم لي جون كريستوفر بوا، المحلل السياسي وأستاذ في الجامعة الكاثوليكية الأمريكية في واشنطن.

جي سي نحن نتنافس هنا مع كارول كينغ، في إطار برنامج مدهش هنا في فيلادلفيا. ما الذي تعلمته من هذه الاتفاقية حتى الآن؟

جون كريستوفر بوا:هذه الاتفاقية تسعى إلى تحقيق الوحدة داخل الحزب الديمقراطي، وهيلاري حاليا سيكون من مهامها توحيد الحزب من الآن وحتى نوفمبر وذلك للتغلب على دونالد ترامب. وكما قال الرئيس في خطابه في الليلة الماضية، فمن المهم أن تتم هذه الوحدة، ويجب الاعتراف بذلك،هذا الكلام الموجه من قبل أوباما كان عن إرثه وفي كثير من الأحيان يتوجب عليه الكثير للفوز على هيلاري لأنه في حال عدم انتخابها، سيقوم دونالد ترامب مع الكونغرس الجمهوري بتفكيك جميع الأساسيات التي قام بها الرئيس خلال السنوات الثمان الأخيرة من إدارته.

يورونيوز:الرئيس الأمريكي باراك أوباما كانت رسالته واضحة إلى الجمهوريين الساخطين، واستحضر مرتين الرؤساء الجمهوريين، رونالد ريغان وتيدي روزفلت. هل تعتقد أن هذا سوف يتردد صداه في هذا العام المثير للإحباط السياسي؟

جون كريستوفر بوا: كل ما زاد دونالد ترامب من قول وفعل أشياء مجنونة، وخصوصا على الصعيد الدولي، فإن معظم الناس سيقولون: مهلا، انتظر لحظة، نحن بحاجة إلى بديل. الآن، سيقولون أنا لست تقدمي ولا ليبرالي، ولكن ربما أوباما على حق، وهيلاري في الوسط وأقل تقدما وأقل ليبرالية وعنفا من دونالد ترامب ما سيجعل منها الرابحة.

يورونيوز: كان بالطبع مدعما كبيرا لهيلاري كلينتون، شيء لم نسمعه قط من رئيس تنتهي ولايته. ولكن قال أيضا إن هيلاري كلينتون ليست مرشحة دون عيوب وهو أمر غير عادي. عليها أن تواصل العمل للحصول على مركز أفضل في استطلاعات الرأي لتكون لديها الأفضلية، كيف تعتقد أنها ستحرك الأمور في فيلاديلفيا؟

جون كريستوفر بوا: كعالم سياسي ،وأستاذ جامعي، أقول دائما للطلبة: طعموا مرشحكم ضد ما سيحدث. الآن، بعد تولي هيلاري كلينتون الحركة إلى نوفمبر، الجمهوريون، والمعارضة و أنصار ترامب، سيخرجون أشياء لم تسمع بها هيلاري من أي وقت مضى حتى الآن ولا تعرف أنها موجودة. لذا، إذا قمتم بتطعيم مرشحكم ونفسك كحزب لإيجاد قرار بشأن كيفية مكافحة هذه المعارضة، فإنك قد تكون على استعداد لصرف هذه الهجمات في حال وصولها. وصدقني، ستيفان، هناك أشياء قادمة.

يورونيوز:حسنا جي سي، شكرا لك على وقتك، هذا كل شيء من فيلاديلفيا والآن نعود إلى الأخبار.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تكريم روح الكاهن الذي ذبح داخل كنيسته في سانت إتيان دو روفريه على يد داعش