عاجل

تقرأ الآن:

مؤتمر الحزب الديمقراطي في فيلادلفيا: حوار لـ"يورونيوز" مع كينياتا مندوب بنسلفانيا


الولايات المتحدة الأمريكية

مؤتمر الحزب الديمقراطي في فيلادلفيا: حوار لـ"يورونيوز" مع كينياتا مندوب بنسلفانيا

ALL VIEWS

نقرة للبحث

ستيفن غروبيه مراسل “يورونيوز” في واشنطن والموجود حالياً في مؤتمر الحزب الديمقراطي في فيلادلفيا استضاف مالكوم كينياتا مندوب من بنسلفانيا وحاوره.

“يورونيوز”: هل ستتمكن هيلاري كلينتون من جذب اصوات الاميركيين ذوي الاصول الافريقية كما قام به باراك اوباما سابقاً؟

كينياتا: “انا حقاً اعتقد ان هيلاري تملك حظاً وقد ذكرتني بعض استطلاعات الرأي بذلك. وقد تتمكن من التفوق عليه في هذا الجانب. ليس لان المجتمع الاميركي الافريقي لا يحبون باراك اوباما وانما لان الجمهوريين السود يخشون تلك الامور التي يتحدث عنها دونالد ترامب. لكني اعتقد ان الشخص الاكثر تأثيراً وفعالية فهو ميشال اوباما. لقد سمعت منها افضل خطاب على الاطلاق… لقد اعطت حيوية للقاعة. وهذا كان واضحاً”.

“يورونيوز”: ميشال اوباما لها شعبية كبيرة جداً على عكس هيلاري كلينتون. لنواجه الامر. فكيف ستتمكن من تخطي ذلك خلال ما تبقى من الحملة الانتخابية؟

كينياتا: “الامر الجيد بالنسبة لهيلاري كلينتون هو اننا سبق ورأينا مثل هذه القصة: حين بدأت هيلاري كلينتون حملتها، لتكون وزيرة للخارجية، كانت تتراجع نسبة شعبيتها. وحين استلمت الوزارة، اخذت شعبيتها تزداد باضطراد. وحين تنظر لنسبة شعبيتها حين كانت وزيرة للخارجية اعتقد انها وصلت لسبع وستين في المئة، كانت اكثر الشخصيات السياسية الاميركية شعبية في ذلك الحين. الانتخابات التمهيدية كانت هامة جداً ولم تكن يتوقعها الكثير من الناس، لكن بيرني ساندرز اعطى حيوية لحزبنا، وحيوية لبلادنا واعتقد ان انصاره سينضمون لها. اتحدث الى الناس يومياً في القاعة، الذين جاؤوا الى هنا ليقولوا بيرني او لا شيء، ويريدون القول بلا شيء اي انه لا يمكن اعطاء شيء لعائلات المهاجرين الذي جاؤوا الى هنا من اجل حياة افضل، لاننا لن نعطيهم اي امل بأجور مرتفعة وسنضر باللبنة الاساسية لبلادنا”.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ميركل: ألمانيا ستبقى حاضنة لمن يحتاج الحماية