عاجل

تقرأ الآن:

باقة من أحدث وأنجح الأفلام في مهرجان البندقية السينمائي


سينما

باقة من أحدث وأنجح الأفلام في مهرجان البندقية السينمائي

مهرجان البندقية السينمائي يفتتح فعالياته هذا العام بالعرض الأول لفيلم “لا لا لاند” للمخرج داميان شازيل. الفيلم يدور حول قصة حب بين عازف بيانو وممثلة طموحة. مهرجان البندقية هو أقدم مهرجان سينمائي في العالم إذ يعود للعام 1932. وحول الأفلام المختارة لهذا العام يقول المدير الفني للمهرجان، ألبيرتو باربيرا: “المواضيع البارزة، والأسئلة الفلسفية والوجودية التي تطرحها الأفلام باستمرار، بشكل مباشر أو غير مباشر، أخذت مسافةً من وحشية الواقع والأخبار اليومية. لكنها في الوقت ذاته لا تعتبر واحدة من أشكال الهروب من واقع العالم المعاصر، وإنما تم استخدامها كوسيلة للتفكير بعالمنا اليوم بطريقة مختلفة”.
من الأفلام المنافسة في المهرجان فيلم “ذا لايت بيتوين أوشنز“، الذي يدور حول زوجين يرعيان طفلةً قذفت بها الأمواج إلى شاطئهما. وعندما تكبر الطفلة، لقاء غير متوقع يهدد سلام العائلة السعيدة.
خارج المنافسة، سيتم عرض أول حلقتين من المسلسل التلفزيوني “البابا الشاب“، الذي لعب دور بطولته الممثل الأمريكي جود لو بأدائه لشخصية البابا بيوس الثالث عشر.
مدير المهرجان أشاد بالمخرجين اللذين وافتهما المنية مؤخراً: “عباس كياروستمي، علمنا النظر إلى السينما والتصوير والفن بطريقة مختلفة. مروره غير تماماً علاقتنا بهذا النوع من الفن. مايكل سيمينو، هو جزء هام في مرحلة تغيير السينما الأمريكية، وذلك على الأقل من خلال ما فعله عندما لم يمنع نفسه من التعبير عن ذاتها بشكل كامل”.
المهرجان يختتم فعالياته بعرضٍ لفيلم “ذا مانيفيشنت سيفن“، الذي تدور أحداثه حول سبع شبان يهبون لحماية قرية صغيرة مكسيكية من الخارجين عن القانون.

مهرجان البندقية السينمائي سيقام بين 31 أغسطس/آب و 10 أيلول/سبتمبر.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"السيد غاغا" ... رحلة عاطفية في فصول حياة مصمم الرقص أوهاد نهارين

سينما

"السيد غاغا" ... رحلة عاطفية في فصول حياة مصمم الرقص أوهاد نهارين