مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ليبيا: الحياة تعود تدريجيا إلى مدينة سرت


ليبيا

ليبيا: الحياة تعود تدريجيا إلى مدينة سرت

بعد أشهر من النزوح والتشرد، بدأت بعض الأسر الليبية في العودة تدريجيا إلى منازلها في مدينة سرت الساحلية التي استعادت القوات الليبية المسلحة البعض من أجزائها من تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية.
المعارك في سرت لم تنته بعد، وتحاول القوات المتحالفة تأمين مداخل ومخارج المدينة لقطع الطريق أمام مقاتلي التنظيم.

فرج سلام عمار، ضابط في الجيش الليبي:
“مهمتنا تتمثل بالدرجة الأولى في تأمين الطريق الساحلي من مصراتة حتى سرت بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة العائلات العائدة إلى المناطق المحررة وكذلك التفتيش عن كميات البنزين المهربة خوفا من تسريبها إلى الدواعش.”

الحرب الدائرة في سرت ضاعفت من سوء الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها سكان المدينة سواء النازحين أو المقيمين، على خلفية نزوح حوالي تسعين ألف نسمة من سكان المدينة منذ سيطرة تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية على المدينة في يونيو / حزيران 2015 ، ما يجعل عودة الحياة لطبيعتها رهن التطورات الأمنية والاستقرار السياسي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إندونيسيا

إندونيسيا تعدم أربعة أشخاص متهمين بالمتاجرة بالمخدرات