مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أكثر من 500 طفل "أهدافٌ للتحرش الجنسي عبر الشبكة العنكبوتية" في إسكتلندا


المملكة المتحدة

أكثر من 500 طفل "أهدافٌ للتحرش الجنسي عبر الشبكة العنكبوتية" في إسكتلندا

ALL VIEWS

نقرة للبحث

أوقفت الشرطة الإسكتلندية 77 مشتبه بهم باقتراف اعتداءات تحرش جنسي بالأطفال عبر الإنترنت، وقامت بضبط نحو 30 مليون صورة لأطفالٍ في حواسيبهم. وتم التعرف على أكثر من 500 طفل وقعوا ضحية التحرش الجنسي عبر الإنترنت، أو يشتبه بتعرضهم لذلك.

عن آلية اجتذاب الأطفال، قال مالكولم غراهام، مساعد رئيس الشرطة في إسكتلندا : “يلجؤون لتحديد [الأطفال] القابلين لسبب أو لآخر للتجاوب، ويطلبون منهم معلومات شخصية، وتبادلاً للصور. في بعض الأحيان لا يرسلون لهم صورهم الحقيقية. كل هذا قد يقود إلى تحديد موعد، حيث يمكن الاعتداء على الطفل.”

عن الصور التي تم ضبطها، قال المفتش أندي ماك وليامز، من شرطة إسكتلندا : “في ثلاث حالات على الأقل، وجدنا أن الجاني يمتلك أكثر من 10 ملايين صورة لأطفال، في حاسوبه، وغيره من الأجهزة.”

الأطفال الذين يعتقد أنهم كانوا ضحايا للتحرش تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و18 سنة. المحققون قالوا إن التحرش عبر الانترنت تزايد مع زيادة استخدام التكنولوجيا الرقمية من قبل الأطفال والشباب.

وكانت الشرطة الإسكتلندية قامت بتتبع عشرات آلاف الدردشات عبر الشبكة العنكبوتية، في إطار عملية واسعة لمكافحة التحرش الرقمي بالأطفال، بدأت في شهر حزيران/ يونيو.

وقد وجهت الشرطة للموقوفين تهماً تشمل الاغتصاب والاستمالة والابتزاز الجنسي والتواصل الفاحش.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

مقتل شخصين في قصف مستشفى للولادة في إدلب