عاجل

تقرأ الآن:

مصرف "مونتي دي باسكي دي سينا" الإيطالي يفشل في "اختبار التحمل" الأوروبي


إيطاليا

مصرف "مونتي دي باسكي دي سينا" الإيطالي يفشل في "اختبار التحمل" الأوروبي

احتل مصرف “مونتي دي باسكي دي سينا” الإيطالي أسوأ مرتبة في اختبار التحمل الذي أجري على 51 من أكبر المصارف الأوروبية. الهدف من الاختبار قياس الملاءة المالية لهذه المصارف وقدرتها على تحمل الأزمات المالية على مدى ثلاث سنوات.

المحلل المالي، غويدو جيناكاري، من غرفة تجارة روما قال: “خطورة الوضع كانت واضحة في حالة مصرف [مونتي دي باسكي دي سينا] الإيطالي، فقد كان أكثر المصارف تأثراً، فيما كان مصرف “إنتيسا” من أفضل المصارف. هذا كان واضحاً في الرسومات البيانية منذ بداية العام. الأرصدة عانت من الكفالات وثم من البركسيت، والآن مع اختبار التحمل.”

قبل صدرو هذه النتائج السيئة بساعات، المصرف الإيطالي، الذي يعد الأقدم في العالم، أعلن عن خطة لزيادة رأس ماله بمقدار 5 مليارات يورو، والتخلص من قروض معدومة بقيمة تزيد على 9 مليارات يورو.

مصارف أخرى أظهرت نتائج سيئة في اختبار التحمل الأوروبي، مثل مصرف “بانكو بوبيولار” الإسباني، ومصرفين إيرلنديين و“دوتشيه بانك” الذي يعد من أكبر المصارف الألمانية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

رئيس البرازيل السابق لولا داسيلفا متهم بعرقلة العدالة في قضية شركة النفط بيتروبراس