عاجل

تقرأ الآن:

هاميلتون يفوز بجائزة ألمانيا الكبرى ويحقق الفوز الرابع له على التوالي هذا الموسم


speed

هاميلتون يفوز بجائزة ألمانيا الكبرى ويحقق الفوز الرابع له على التوالي هذا الموسم

آندي كايس: “أهلا ومرحبا بكم في سبيد. سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون تفوق على زميله نيكو روزبرغ في المجر مما مكنه من تزعم صدارة الترتيب العام. دعونا نرى إذا كان بطل العالم ثلاث مرات في الفورمولا 1 قادرا أن يرفع رصيده من الانتصارات المتتالية إلى أربعة هذا الأحد في ألمانيا.”

البريطاني كان في الموعد وتمكن بالفعل هذا الأحد من أن يحقق فوزه الرابع على التوالي والسادس له هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا 1. لويس هاميلتون فرض سيطرته المطلقة على مجريات سباق جائزة ألمانيا الكبرى، الجولة 12 لموسم 2016.
منافسه نيكو روزبرغ المنطلق من المركز الأول لم يستطع الصعود إلى المنصة بسبب انطلاقته البطيئة وحصوله على عقوبة إضافة 5 ثواني لتسببه في خروج ماكس فيرشتابن عن حدود الحلبة في منتصف السباق. روزبرغ الذي تأخر بشكلٍ كبير في توقف الصيانة الأخير، وصل في المركز الرابع وراء زميله هاميلتون وثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكياردو.
وبفوزه هذا يوسع لويس هاميلتون الفارق بينه و بين نيكو روزبرغ في ترتيب بطولة السائقين إلى 19 نقطة.

عندما يفقد الأبطال السيطرة على أعصابهم

آندي كايس: “سائقو الفورمولا واحد معرفون ببرودة أعصابهم لكن تاريخ المنافسة اثبت أنهم في بعض الأحيان يفقدون السيطرة.”

أكبر مثال على ذلك ما حصل في عام 1982 على حلبة هوكنهايم خلال جائزة المانيا الكبرى. بطل العالم حينها، البرازيلي نيلسون بيكيه إضطر إلى الإنسحاب من السباق بعد تصادم سيارته بسيارة إليزيوو سالازار من التشيلي. هذا الحادث جعل البرازيلي يدخل في حالة من الغضب الشديد أفقدته السيطرة تماما على اعصابه، لينقض على سلازار امام كاميرات العالم باسره. المنافسة إستمرت على الحلبة بشكل طبيعي والفوز يومها عاد إلى سائق فيراري باتريك تامباي.

رالي فنلندا

آندي كايس: “سيباستيان أوجييه متصدر الترتيب العام في بطولة العالم للراليات بفرق 51 نقطة أمام أندرياس ميكيلسين، كان قد عرف بعض المشاكل عند إنطلاق رالي فنلندا. لنرى معا من إستفاد من هذا الوضع.”

كريس ميك، أصبح أول بريطاني يفوز برالي فنلندا، بعد تتويجه هذا الأحد في المرحلة الثامنة من بطولة العالم للراليات. وهذا هو الفوز الثالث في مسيرة ميك، والثاني له هذه السنة. ميك تفوق بفارق 29,1 ثانية على مطارده المباشر صاحب الأرض ياري ماتي لاتفالا، حامل اللقب ثلات مرات، و كذلك على زميله الأيرلندي كريغ برين، بفارق 1,41,3 دقيقة. متصدر ترتيب بطولة العالم للراليات الفرنسي سيباستان أوجيه فاجئ الجميع بوصوله في المركز24.

آندي كايس: “إنتهت هذه الحلقة موعدنا في 14 من أغسطس و عدد جديد من سبيد مخصص لجائة النسا الكبرى لسباق الدراجات النارية الموتو جيبي. إلى اللقاء.”