عاجل

تقرأ الآن:

البابا فرنسين: "لايمكننا التغلب على الإرهاب بالإرهاب"


بولندا

البابا فرنسين: "لايمكننا التغلب على الإرهاب بالإرهاب"

ALL VIEWS

نقرة للبحث

في اليوم الرابع من زيارته إلى بولندا، أدان البابا فرنسيس ماوصفه بـ “موجة الإرهاب المدمِرة” التي ضربت العالم، ودعا الشباب ألا يكونوا غير مبالين بمعاناة الآخرين. كلمات البابا جاءت خلال احتفالات “يوم الشباب العالمي” التي أقيمت في مدينة كاراكوف.

مقتل الكاهن الكاثوليكي جاك هاميل، في فرنسا الأسبوع الماضي، على يد متطرفين مبايعين لتنظيم داعش، ألقى بظلاله على مجمل زيارة الحبر الأعظم إلى بولندا.

البابا فرنسيس : “لايمكننا التغلب على الحقد بالحقد، أو على العنف بالعنف، أو على الإرهاب بالإرهاب. إجابتنا الوحيدة على الحرب، هي الأخوة.”

رأس الكنيسية الكاثوليكية أقام قداساً بكنيسة “فرنسيس الأسيزي” في كراكوف، وتلا صلاة من أجل السلام. وفي المساء، أقيمت صلاة ليلية، قدم فيها ثلاثة شبان شهادات حية من بلدانهم. إحدى الشهادات كانت لفتاة سورية، تحدثت عن الواقع المأساوي الذي يعشه الناس في بلدها.

أكثر من مليون شخص من جميع أنحاء العالم شاركوا في احتفالات هذا العام باليوم العالمي للشباب الكاثوليكي. السلطات البولندية وضعت إجراءات أمنية مشددة لحماية المشاركين، إذ يقوم على حراسة البابا وزوار المدينة ما لا يقل عن 25 ألف من قوات الأمن البولندية.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

مقتل 16 شخصاً في حادث حريق شب بمنطاد في تكساس