عاجل

تقرأ الآن:

تعيين لجنة أولمبية ثلاثية لاختيار اللاعبين الروس المشاركين في ريو 2016


البرازيل

تعيين لجنة أولمبية ثلاثية لاختيار اللاعبين الروس المشاركين في ريو 2016

لم تنته تداعيات فضيحة نظام المنشطات الروسي بعد، ومايزال مصير بعض الرياضيين الروسي معلقاً بشأن مشاركتهم في أولمبياد ريو دي جانيرو التي ستبدأ الأسبوع المقبل.

فقد كلفت اللجنة الأولمبية الدولية السبت ثلاثة من أعضائها في عملية الاختيار النهائي للرياضيين الروس الذين سيشاركون في ريو. تشكيل هذه اللجنة الثلاثية يأتي كنوع من تأكيد اللجنة الدولية الأولمبية على عزمها في مكافحة المنشطات.

اللجنة ستنظر فقط في حالات اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة من قبل الاتحادات المختصة بكل لعبة، دون مراجعة القرارات المتعلقة بمن تم استبعادهم مسبقاً.

المتحدث باسم اللجنة الدولية الأولمبية، مارك آدمز: “سيُنظر في حالة كل لاعب رياضي على حدة. لن يأخذوهم جميعاً دفعة واحدة. سيعقد اجتماع مخصص لذلك، خلال هذا الأسبوع، أو في الأسبوع المقبل.”

كل هذه التداعيات تأتي عقب نشر تقرير للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات “وادا” اتهم روسيا بالإشراف على نظام تنشيط ممنهج لرياضيها.

اللجنة الأولمبية رفضت منتصف تموز/ يوليو استبعاد كامل الرياضيين الروس، وأعطت الصلاحية للاتحادات الدولية لاختيار الرياضيين الروس الذين سيسمح لهم بالمشاركة في ريو، وقد تم إلى الآن حرمان نحو 100 منهم، من أصل نحو 400 لاعب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تظاهرة لليمين المتطرف في برلين ضدّ اللاجئين