عاجل

مقتل ثلاثة مسلحين نفذوا هجوماً تبنته طالبان على فندق في كابول

أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل 3 مهاجمين نفذوا اعتداء على فندق فيه أجانب في كابول. قائد الشرطة قال إن "العملية انتهت" وأسفرت عن "مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين دون تسجيل إصابات بين نزلاء الفندق والعاملين فيه."

تقرأ الآن:

مقتل ثلاثة مسلحين نفذوا هجوماً تبنته طالبان على فندق في كابول

حجم النص Aa Aa

أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل 3 مهاجمين نفذوا اعتداء على فندق فيه أجانب في ضواحي العاصمة كابول. قائد شرطة كابول عبد الرحمن رحيمي قال إن “العملية انتهت” مضيفاً أنها أسفرت عن “مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، دون تسجيل أية إصابات بين نزلاء الفندق والعاملين فيه.”

بعد منتصف الليل انفجرت شاحنة ملغمة أمام فندق “نورثغيت” في ضاحية كابول الذي يرتاده مدنيون وعسكريون أجانب، ويخضع لحراسة أمنية مشددة، وتبنت حركة طالبان الاعتداء.

الفندق يقع على الطريق الجديدة المؤدية إلى قاعدة باغرام العسكرية الأميركية شمال غرب العاصمة كابول. وسبق أن تعرض لهجوم في 2013 من قبل انتحاريين تابعين لحركة طالبان، وتسبب بسقوط عدد من الضحايا ومقتل المهاجمين.

حركة طالبان سارعت ليلاً إلى تبني الاعتداء، مؤكدة في تغريدة أنها “فجرت شاحنة ملغمة عند مدخل فندق نورث غيت”. وأضافت أن التفجير “مهد الطريق أمام مقاتلين [من طالبان] مزودين بأسلحة خفيفة وقاذفات صواريخ مضادة للدروع للدخول” إلى الفندق.