عاجل

تقرأ الآن:

سوريا: موسكو تؤكد مقتل خمسة جنود في عملية إسقاط مروحية روسية في محافظة إدلب


سوريا

سوريا: موسكو تؤكد مقتل خمسة جنود في عملية إسقاط مروحية روسية في محافظة إدلب

أعلن الكريملن أن طائرة الهيليكوتر التي اسقطت في محافظة إدلب شمال سوريا هي مروحية عسكرية روسية ، و أن طاقمها المكون من خمسة جنود قضوا جميعهم. وزارة الدفاع الروسية ذكرت في بيان لها أن المروحية تشارك في العملية “الإنسانية” الجارية في مدينة حلب.
و بهذا العدد من القتلى يصل إجمالي الجنود الروس الذين قتلوا في سوريا إلى 18 ، منذ التدخل الروسي في أيلول/ سبتمبر الماضي. حسب المصادر الرسمية.
و كانت القوات الروسية قد أطلقت الخميس ما سمته “ عملية إنسانية واسعة النطاق” بالتعاون مع القوات النظامية السورية التي تحاصر أحياء المعارضة في حلب.

ناشطون من المعارضة نشروا صور فيديو لسحابة دخان كثيف فوق حلب ، سكان المدينة حاولوا الاحتماء من الضربات الجوية لقوات النظام، و ذلك بحرق العجلات المطاطية لحجب الرؤية عن الطيارين، و كانت حلب قد تعرضت لقصف جو كثيف في الأيام الأخيرة.

وفي محاولة لفتح طريق تموين جديدة الى الاحياء الشرقية من حلب ، شن جهاديون مع قوات تابعة للفصائل المعارضة المسلحة الاحد هجمات مضادة في جنوب وجنوب غرب حلب للضغط على قوات النظام التي تحاصر الاحياء الشرقية من المدينة .

من جهة أخرى ذكرت قوات سوريا الديمقراطية المدعمة من الولايات المتحدة و المشكلة من وحدات حماية الشعب الكردية و مقاتلين أكراد وعرباً ،أنها سيطرت على 70 في المئة من مدينة منبج الخاضعة لسيطرة داعش عى الحدود السورية الكردية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اعتقال 11 جندياً متهمين باقتحام الفندق الذي كان فيه اردوغان ليلة محاولة الانقلاب