مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الخارجية الألمانية: العلاقات الألمانية التركية تشهد مرحلة صعبة


ألمانيا

الخارجية الألمانية: العلاقات الألمانية التركية تشهد مرحلة صعبة

العلاقات بين ألمانيا وتركيا تشهد مرحلة صعبة، سيتمكن الطرفان من تجاوزها، هذا ما جاء على لسان المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر.
هذه التصريحات تأتي بعدما استدعت الخارجية التركية القائم بأعمال السفير الألماني في أنقرة روبرت دوغلر وذلك في أعقاب القيود التي فرضتها السلطات الألمانية على فعاليات مظاهرة داعمة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مدينة كولونيا الألمانية.

المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر:” مررنا بمراحل صعبة كانت وعرت ومراحل أخرى كانت الأمور تسير فيها بسلاسة مذهلة وحاليا نحن في مرحلة وعرة إلى حد ما.”

حظر الشرطة الألمانية لإذاعة كلمة مباشرة لأردوغان عبر الفيديو من تركيا في المظاهرة التي شهدتها كولونيا أثارت استياءا كبيرا داخل الحكومة التركية والتي اعتبرته بأنه قرار غير عقلاني.

نائب رئيس الوزراء نعمان كورتولموش:” كيف يتحدث المسؤولون الألمان عن حرية التعبير، من خلال منع رئيسنا من المشاركة في مظاهرة مسموح بها، من خلال دائرة تلفزيونية مفتوحة، هذا يعني منح الحق في حرية التعبير، و لهذا فإن القرار الذي اتخذ ليس قرار عقلانيا.” وتدفق أمس حوالى 35 ألف شخص إلى الشوارع في ألمانيا، دعما للرئيس التركي رجب طيب اردوغان، والذي كان يعتزم إلقاء خطاب عبر الفيديو للتنديد بمحاولة الإنقلاب الفاشلة منذ أسبوعين، إلا أن المحكمة الدستورية في المانيا قررت يوم السبت الماضي منع اذاعة الخطاب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

سوريا: موسكو تؤكد مقتل خمسة جنود في عملية إسقاط مروحية روسية في محافظة إدلب