عاجل

تقرأ الآن:

استقالة رئيس لجنة التحقيق بفضيحة الاعتداء على 6 مراهقين من السكان الاصليين لاستراليا


أستراليا

استقالة رئيس لجنة التحقيق بفضيحة الاعتداء على 6 مراهقين من السكان الاصليين لاستراليا

ما تزال تتفاعل فصول فضيحة ممارسة العنف على بعض القاصرين في احد مراكز الاحتجاز في مدينة داروين في الاقليم الشمالي لاستراليا.

فقد اعلن المدعي العام الاسترالي جون برانديس، يوم الاثنين، تعيين رئيسين للجنة الملكية المكلفة بالتحقيق بهذه القضية، التي تطال مراهقين من السكان الاصليين. احد هذين الرئيسين مايك غودا وهو مفوض العدالة الاجتماعية لمضيق جزر توريس واحد زعماء السكان الاصليين، اما الرئيس الآخر فهو القاضية المتقاعدة مارجريت وايت.

يأتي ذلك، بعد استقالة رئيس هذه اللجنة بريان مارتين والذي كلف بالقضية قبل اربعة ايام، اما سبب استقالته فيعود كما قال “لعدم ثقة السكان الاصليين باللجنة” واضاف “انا لست الشخص الوحيد الذي يمكنه ان يترأس هذه اللجنة بشكل فعال وبكفاءة، وانه من الاهمية بمكان تعيين من يملك ثقة اولئك المعنيين بهذه المسألة”.

وقد ظهرت هذه القضية قبل اسبوع تماماً، بعدما بثت احدى محطات التلفزة تقريراً عن سؤ المعالمة التي يتعرض له ستة مراهقين في مركز دون دويل، وهم جميعهم من السكان الاصليين.

بثت “يورونيوز” بعض هذه الصور مع اختيارها لاقلها عنفاً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

حملة اعتقالات جديدة في تركيا، واردوغان يتحدث عن تعديلات لمراقبة عمل القوات المسلحة