عاجل

تقرأ الآن:

ليبيا: ضربات جوية أمريكية بالاتفاق مع حكومة الوفاق الوطني على مدينة سرت


ليبيا

ليبيا: ضربات جوية أمريكية بالاتفاق مع حكومة الوفاق الوطني على مدينة سرت

للمرة الأولى منذ انطلاق العملية العسكرية التي تهدف إلى استعادة المدينة المتوسطية من أيدي الجهاديين في ليبيا، شنت الولايات المتحدة الأمريكية الاثنين ضربات جوية ضد مواقع ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة سرت بطلب من حكومة الوفاق الوطني.

رئيس حكومة الوفاق، فايز سراج قال:”
بالفعل فقد بدات اولى هذه الضربات اليوم على مواقع محددة في مدينة سرت محدثة خسائر فادحة في صفوف العدو والياته ولذا فقد استطاعت قواتنا الميدانية السيطرة على مواقع استراتيجية”


في واشنطن، أكدت وزارة الدفاع الأميركية شن الغارات بطلب من حكومة الوفاق الوطني المدعومة من المجتمع الدولي والامم المتحدة، حيث قال المتحدث باسم البنتاغون “بيتر كوك” في بيان:” تمت الموافقة على شن هذه الضربات من قبل السيد الرئيس بالاتفاق مع السيد “كارتر” والسيد “دانفوردو” بطلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية، اتفقوا جميعا على التعاون معا لضرب ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في معقلها الأساسي”.

كوك “شدد” على أن هذه الغارات “ستتواصل“، مشيرا الى أنها استهدفت اليوم دبابة وعربتين تابعتين للتنظيم المتطرف.

ومع أولى الضربات الاميركية في سرت، سيفتح التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة جبهة جديدة في الحرب على ما يسمى بتنظيم الذي يواجه الآن حملة عسكرية دولية في كل من العراق وسوريا.

وكانت القوات الحكومية الليبية التي تضم خليطا من الجماعات المسلحة ووحدات صغيرة من الجيش المفكك اطلقت قبل أكثر من شهرين عملية “البنيان المرصوص” بهدف استعادة المدينة من ايدي تنظيم الدولة الاسلامية بعدما خضعت لسيطرته لأكثر من عام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تركيا: الجنرال الأمريكي جوزيف دانفورد يدين الانقلاب الفاشل في تركيا