مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ابتكارات لحياة الناس اليومية في معرض التقنيات الحديثة في لندن


هاي تيك

ابتكارات لحياة الناس اليومية في معرض التقنيات الحديثة في لندن

مركز أكسل للمعارض في لندن، احتضن الشهر المنقضي،
معرض التقنيات الحديثة 2016 ، حيث كُشف النقاب عن أحدث الإبتكارات التي يحتاجها الناس في مجالات حياتهم المتعددة.
لكن الكثير من هذه الإبتكارات لا زالت في مرحلة التطوير ، مثال على ذلك، حزام النشاط البدني هذا، الذي يرتديه الرياضيون بالقرب من صدورهم.
ضربات القلب، تستخدم هنا لحساب الجهد الذي قاموا به أثناء تدريبهم.
الجهاز يعكس كثافة التدريبات، آخذا بعين الإعتبار عمر ووزن و طول صاحبها.
مطوروه يقولون إنه يقيس ضربات القلب بدقة، أكثر من الأجهزة المثبتة على المعصم.

ثمنه يصل إلى 160 يورو.

http://www.myzone.org/

يقول ديف رايت، الرئيس التنفيذي لMyZone:“جهاز المعصم يقيس تسارع ضربات القلب،ويسلط الضوء على ذلك من خلال الرسغ، لذلك يمكنه توقع ايقاع النبض وهو أمرعظيم ولكن كما تعلمون، في الحياة وفي النشاط اليومي ، قد لا نحتاج لهذا الجهاز، ما فعلناه هو أننا التقطنا النبضات الإلكترونية مباشرة من القلب وذلك يوفر لنا معلومات دقيقة. “

مطورون آخرون يهتمون بسوق الغولف المربحة، وصمموا ساعة تضم جهاز تحديد المواقع العالمي، يمكنها أن توفر لأصحابها معلومات دقيقة حول أكثر من 40،000 ملعب غولف حول العالم.
هذه الساعة تصدر في شهرمايو المقبل بسعر 250 يورو

https://www.tomtom.com/fr_fr/sports/golf/

يقول توم براون، مسؤول للمبيعات والتسويق في الشركة المصممة لهذا الجهاز:“هناك قواعد وقوانين وتشريعات كثيرة تتعلق بهذه اللعبة. جهازنا يقدم الكثير من المعلومات المهمة و البيانات التقنية،المتعلقة بلعبة الغولف. إنه مفيد لكل الأشخاص المولعين بهذه اللعبة، لأنه يتحول إلى قاعدة بيانات هامة بالنسبة لهم، ولكن قد تكون أهميته أقل بالنسبة للمحترفين.”

شركة بريطانية، صممت جهازا طبيا شخصيا، يمكن صاحبه من التقاط صور طبية في المنزل. وهي تعمل حاليا على تصميم منظار لفحص العين بعد ان كشفت النقاب عن منظار خاص بالذن.

http://www.cupris.com/new-page/

يقول مدير الشركة مايك بالييه:“هناك قيمة كبيرة لهذه الأجهزة في البلدان النامية وخاصة لسكان الأرياف، حيث يصل عدد محدود من الناس لمراكز الرعاية الصحية، يمكن لهؤلاء استخدام الجهاز دون الحاجة إلى تدريب خاص، او بفضل تدريب بسيط ، يمكن استخدام الجهاز في المنازل و العيادات الخاصة و إرسال المعلومات إلى المتخصصين في الرعاية الصحية، في المراكز الحضرية، والذين سيقومون بعملية التشخيص دون حاجة المريض إلى التنقل”

الملابس الذكية المرتبطة بالهواتف الذكية، لا زالت إلى حد الآن في مرحلة التطوير ذلك أنها تهم خاصة الأشخاص المولعين بكل ما هو جديد وغريب.

يقول لوقا واستواي، محرر رئيسي، Cnet.com:“هناك الكثير من الإبداع في مجال الملابس الذكية التي يمكن ارتداؤها، و هذا أمر مثير للإهتمام. على الرغم من أننا لم نر منتجا واحدا يثير الخيال العام. لم نر
حقا اهمية كبرى لهذه الإبتكارات في أوساط غالبية المشترين، لذلك نحن في انتظارمنتج يكون محل اهتمام شريحة كبيرة من الناس.”

الكلاب أصبحت أيضا مصدراهتمام المطورين في عالم التقنيات الحديثة، الذين صمموا جهازا خاصا بهذا الحيوان الأليف، لرصد نشاطه عندما يكون بعيدا عن صاحبه.
عن طريق تطبيق في الهاتف الذكي، يتمكن اي شخص الحصول على معلومات المتعلقة بصديقه الوفي، بما في ذلك وزنه وعمره والتدريبات اللازمة له والأكل المناسب له.

يقول اندرو نويل، الرئيس التنفيذي لPitPat:“الكلاب تعتمد كليا على أصحابها ولا تستطيع إطعام نفسها، إنها لا تستطيع التدرب بمفردها، وللتأكد من حصولها على أفضل رعاية، نحن بحاجة إلى مساعدة أصحابها. لأنه ليس كل شخص يعرف الفرق بين ما يحتاجه كلب صغير و بين ما يحتاجه كلب الراعي الألماني مثلا.
نحن نحاول تقديم رسالة مشجعة لأصحاب الكلاب، لمساعدتهم على قضاء وقت ممتع معها، هذا هو الهدف الفعلي”
جهاز رصد نشاط الكلاب يباع بسعر خمسين يورو.

اختيار المحرر

المقال المقبل

هاي تيك

شكسبير يطل على عشاقه عبرتطبيق جديد