مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الطيارة الأوكرانية ناديا سافشنكو تدخل في اضراب عن الطعام


أوكرانيا

الطيارة الأوكرانية ناديا سافشنكو تدخل في اضراب عن الطعام

دخلت قائدة المروحية الأوكرانية ناديا سافتشينكو والتي أفرج عنها في أيار/مايو الماضي بعد أن قضت سنتين في السجون الروسية، في إضراب جديد عن الطعام هذا الثلاثاء وذلك إحتجاجا على فشل كييف في اعادة أسرى الحرب الأخرين والمسجونين في شرق أوكرانيا الإنفصالي.

وكانت محكمة روسية قد قضت بسجن ناديا سافتينكو لمدة 22 عاما بعد ادانتها بقتل صحفيين روسيين في عام 2014، وأفرج عنها في ايار/ مايو الماضي في اطار عملية تبادل أسرى مع جنديين روسيين. سافتشينكو التي تشغل حاليا مقعدا في البرلمان الأوكراني قالت.“واحد من بين الميكانيزمات، لتعجيل إطلاق سراحي كان الإضراب عن الطعام، أمام عدم تحرك السلطات الأوكرانية، وسأبدأ الإضراب إيتداءا من اليوم، وأعلن مرة أخرى الإضراب عن الطعام في أمام عدم تحرك أصحاب القوة في هذا العالم لإطلاق صراح الأوكرانيين المسجونين، وسأستمر في هذا الإضراب حتى تحقيق نتائج ايجابية.”

وتسعى ناديا سافتشينكو إلى اعادة المعتقليين السايسيين من روسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا مارس/اذار 2014.

وقد أبدت ناديا سافتشينكو استعدادها للتوجه إلى شرق أوكرانيا للتحدث مع القادة الإنفصاليين لتحريك عملية تبادل الأسرى المتوقعة ،عمليات تبادل أسرى تأجلت مرات عدة بسبب انعدام الثقة بين الأنفصاليين وكييف.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

قداس جنائزي على روح الكاهن الفرنسي جاك هامل