عاجل

عاجل

أوباما: المرشح دونالد ترامب غير مؤهل لمنصب الرئاسة

في ندوة صحفية مشتركة مع رئيس حكومة سنغافورة لي حسين لونغ ، لم يتوان الرئيس باراك أوباما في توجيه انتقادات شديدة اللهجة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، واصفاً إياه بأنه “ غير مؤهل ليصبح…

تقرأ الآن:

أوباما: المرشح دونالد ترامب غير مؤهل لمنصب الرئاسة

حجم النص Aa Aa

في ندوة صحفية مشتركة مع رئيس حكومة سنغافورة لي حسين لونغ ، لم يتوان الرئيس باراك أوباما في توجيه انتقادات شديدة اللهجة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، واصفاً إياه بأنه “ غير مؤهل ليصبح رئيساً”.و أشار أوباما إلى كبار مسؤولي الحزب الجمهوري كي ينأوا بأنفسهم عن تصريحاته.

الرئيس باراك أوباما يقول:
“مجرد قيام دونالد ترامب بانتقاد عائلة قدمت تضحيات عظيمة لهذا البلد، وواقع عدم إلمامه على ما يبدو بما هو بديهي حول أمور أساسية في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، يعني أنه غير جاهز مطلقاً لهذا المنصب”.

من جهته المرشح الجمهوري دونالد ترامب رد على الرئيس أوباما بقوله أن هيلاري كلينتون برهنت أنها غير مؤهلة للحكم في أية حكومة ، و أنها تبنت سياسات أضرت بالأمن الوطني و بالعمال الأمريكيين.

و أثناء تجمع بفرجينيا ترامب أثار جدلاً جديداً عندما أقدم أحد قدماء المحاربين بإعطائه وساماً راقياً يسمى” القلب الأرجواني” و الذي يكرم الجنود الذين أصيبوا في الحروب، الملياردير قال أنه كان دائما يريد الحصول على مثل هذه الوسام ، و لكنه يرى أنه من السهل الحصول عليه بهذه الطريقة.