عاجل

تقرأ الآن:

انتقادات لترامب بعد مهاجمته عائلة جندي مسلم قتل في العراق


الولايات المتحدة الأمريكية

انتقادات لترامب بعد مهاجمته عائلة جندي مسلم قتل في العراق

ALL VIEWS

نقرة للبحث

تعرض المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية دونالد ترامب لانتقادات شديدة من الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء بعدما هاجم والدي جندي أمريكي مسلم قتل بالعراق.

وكان ترامب قد المح إلى أن غزالة خان والدة الجندي الامريكي الذي قتل في العراق قد ارغمت على الصمت اثناء خطاب القاه زوجها امام مؤتمر الحزب الديمقراطي، في إشارة إلى أن صمتها عكس القيود المفروضة على النساء من جانب بعض المسلمين المحافظين.

وكتب ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الاثنين “لقد تعرضت لهجوم شرس من قبل السيد خان في المؤتمر الديموقراطي. الا يحق لي ان ارد؟ هيلاري هي من صوتت لحرب العراق وليس انا“، في اشارة الى المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

العشرات من ابناء الجالية الاسلامية في الولايات المتحدة نظموا احتجاجا أمام برج ترامب في نيويورك للتعبير عن رفضهم لتصريحاته الاخيرة.

ليندا صرصور المديرة التنفيذية لرابطة العرب الامريكيين في نيويورك
“إنه يواصل معارضته وتهميشه ونبذه للمسلمين الامريكيين الذين ساهموا بشكل كبير في هذه الامة. إنهم يواصلون القول لماذا لم تتحدث السيدة خان. إن صمتها كان أعلى صوتا من أي كلمات.”

عدد من عائلات الجنود الامريكيين الذين قتلوا في الحرب طالبوا المرشح الجمهوري في خطاب موقع بتقديم اعتذار عن تصريحاته.

سيليستي زابالا أم حاصلة على النجمة الذهبية:
“نود اعتذارا من السيد ترامب. والاعتراف بان التضحيات التي قدمها الناس لا يمكن مقارنتها باي شيء يمكن القيام به من قبل أي شخص في مجال الاعمال التجارية.”

التصريحات الاخيرة لترامب قد تحمل تكلفة سياسية عالية حيث اظهرت أخر نتائج استطلاعات الرأي تقدم مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري بفارق سبع نقاط.
يأتي هذا في وقت اقال ترامب مستشاره البارز إد بروكوفر الذي انضم إلى حملته في اذار/مارس الماضي وعين بعد ذلك كاداة اتصال بين حملة المرشح الجمهوري واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ألمانيا تقول إنها ترفض ابتزاز تركيا بشأن محادثات تأشيرات الدخول