عاجل

تقرأ الآن:

لقطات مصورة للحظة اندلاع النيران في الطائرة الاماراتية بمطار دبي


الإمارات العربية المتحدة

لقطات مصورة للحظة اندلاع النيران في الطائرة الاماراتية بمطار دبي

ALL VIEWS

نقرة للبحث

أظهرت لقطات مصورة ألتقطها أحد الهواة في مطار دبي لحظة اندلاع النيران في طائرة شركة طيران الامارات بعد هبوطها بدقائق، في حادث تسبب في وفاة عامل اطفاء واصابة 14 راكبا بجروح طفيفة فضلا عن توقف العمل في أكثر المطارات الدولية ازدحاما لعدة ساعات.

وأكدت السلطات إنه تم اجلاء جميع ركاب الطائرة وافراد طاقمها وعددهم 300 شخصا بأمان من الطائرة وهي من طراز بوينغ 777-300.

أحمد بن سعيد المكتوم الرئيس التنفيذي لطيران الامارات:
“استطيع التأكيد على أن الطائرة خضعت للتفتيش حديثا. وقعت حالة وفاة واحدة وهي في واقع الامر لواحد من رجال الاطفاء في مطار دبي الدولي، لكن لم يحدث شيء للركاب على متن الطائرة.”

شهود عيان تحدثوا ان الطائرة التي كانت تقوم برحلة من الهند إلى الامارات واجهت مشاكل في اجهزة الهبوط ما تسبب في اندلاع الحريق.

أحد ركاب الطائرة:
“لم يكن لديهم مثل هذا النوع من الخبرة، وبالتالي لم يكونوا على دراية (بما يجب فعله). لكنهم فورا فتحوا جميع الابواب لاجلاء الركاب.” هل اضررت للخروج عن طريق مخرج الطوارئ؟ نعم. وهل خرج الدخان من القمرة؟ نعم.”

وقال المكتب الاعلامي لحكومة دبي على حسابه على تويتر “عودة حركة الطيران إلى طبيعتها في مطار دبي الدولي عبر الرحلات المغادرة والقادمة.”

هذا وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة يعتقد انها من داخل الطائرة الاماراتية بعد دقائق من هبوطها.

ويظهر في اللقطات حالة الفزع التي انتشرت بين الركاب الذين تسابقوا للخروج من داخل الطائرة.

ويمثل الحادث لطمة قوية لشركة طيران الامارات التي اختيرت قبل أسابيع كأفضل ناقل جوي في العالم من قبل شركة سكايتراكس المتخصصة في مجال تقييم وتصنيف خطوط الطيران.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

أكثر من ألف وثيقة تاريخية تنسب للنازي هيملر طفت إلى السطح