مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا: أوروبا تقر بحاجة أنقرة لتطهير المؤسسات بعد الانقلاب الفاشل


العالم

تركيا: أوروبا تقر بحاجة أنقرة لتطهير المؤسسات بعد الانقلاب الفاشل

بعد لقائه بوزير الخارجية التركي مولود شاوش اوغلو ، الامين العام لمجلس أوروبا ثوربيون ياغلاند يقر بحاجة السلطات التركية لتطهير المؤسسات بعد محاولة الانقلاب الفاشلة ، لكنه في نفس الوقت دعى إلى ضرورة احترام القانون و معايير حقوق الانسان في عملية ملاحقة مناصري الداعية فتح الله غولن.

ثوربيون ياغلاند ، الأمين العام لمجلس أوروبا يقول:
“ محاولة الانقلاب كانت مخزية بكل معنى الكلمة. كانوا مستعدين ليس فقط لإطلاق النار على الناس في الشارع ، و لكن أيضاً كانوا يعرفون النتائج أنه سيكون هناك العديد من القتلى. كانوا يقصفون البرلمان ، الهيئة الديمقراطية في هذا البلد. لذا يجب التنديد بمحاولة الانقلاب هذه بأقوى الطرق.”

ياغلاند هو أول مسؤول أوروبي يقدم دعمه لأنقرة في عملية التطهير، العملية التي طالت قطاعات الجيش و التعليم و القضاء و الصحافة و الصحة و حتى الرياضة فيمن يشبته في انتمائهم لشبكة فتح الله غولن ، و اعتقل ما يقارب 26 ألف شخص كما أقيل أكثر من 50 ألفاً من مناصبهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرازيل

الشعلة الأولمبية تصل إلى ريو دي جانيرو