عاجل

عاجل

مادورو يعين وزير داخلية جديد ويؤكد فوزه في الاستفتاء المنتظر

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وضمن تعديلاته الوزارية الجديدة، اعلن يوم الثلاثاء تعيين الجنرال نستور ريفيرول توريس وزيراً للداخلية.

تقرأ الآن:

مادورو يعين وزير داخلية جديد ويؤكد فوزه في الاستفتاء المنتظر

حجم النص Aa Aa

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وضمن تعديلاته الوزارية الجديدة، اعلن يوم الثلاثاء تعيين الجنرال نستور ريفيرول توريس وزيراً للداخلية. ورداً على اتهام القضاء الاميركي بتورط الوزير الجديد في شبكة لتهريب المخدرات الى الولايات المتحدة، دافع مادورو قائلاً إن الوكالة الاميركية لمكافحة المخدرات وكل عصابات المافيا تريده ان يدفع ثمن مكافحته تهريب المخدرات.

وفي كلمته المتلفزة، وفي اشارة للاستفتاء الذي تطالب به المعارضة من اجل اقالته من منصبه اكد مادورو ان الفوز سيكون بجانبه “إن حازت المعارضة على التواقيع، سنقوم بانتخابات العام المقبل وانا واثق ان الشعب الفنزويلي سيقودنا لانتصار ارض الاجداد لانتصار السلام. كما انا واثق انه في شباط/فبراير او آذار/مارس او نيسان/ابريل، سنفوز في هذا الاستفتاء”.

المرحلة الثانية من اجراءات تنظيم الاستفتاء، تشترط جمع 4 ملايين توقيع.
ً
اما العاشر من كانون الثاني/يناير المقبل فيحدد منتصف ولاية الرئيس. إنه موعد هام جداً للمعارضة. فإن اجري الاستفتاء قبله ستتمكن من اجراء انتخابات رئاسية مبكرة قد تسمح لها بانتخاب رئيس جديد ووضع حد للحكم الاشتراكي الذي بدأ قبل سبعة عشر عاماً.

إما اذا اجري الاستفتاء بعد هذا الموعد فستتمكن المعارضة في حال فوزها من اقالة الرئيس ليحل نائبه محله كما هو وارد في الدستور.