عاجل

تقرأ الآن:

بنك انكلترا: خفض لسعرالفائدة وحزم تحفيزية تاريخية لدعم الاقتصاد البريطاني المتعثر


المملكة المتحدة

بنك انكلترا: خفض لسعرالفائدة وحزم تحفيزية تاريخية لدعم الاقتصاد البريطاني المتعثر

أولى تبعات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الاوروبي الاقتصادية بدأت بالظهور، حيث اعلن بنك انكلترا خفض سعر الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية، و رفع معدلات شراء الأصول بنحو 60 مليار جنيه استرليني ، وإطلاق برنامج جديد بقيمة 100 مليار استرليني لتشجيع المصارف على اقراض الشركات والأفراد.
محافظ البنك المركزي مارك كارني يقول:“مزيج من العوامل تتعلق بالعرض والطلب يعني ان توقعات النمو بنسبة 2.5٪ بحلول نهاية الفترة المحددة ستكون اقل،مما كانت عليه في أيار/ مايو. كما من المتوقع أن ترتفع نسبة البطالة من مستواها الحالي البالغ 4.9٪ إلى 5.5 % في العامين المقبلين”.
وقلص المركزي البريطاني من توقعاته للنمو الاقتصادي بشكل كبير من 2.3% الى 0.8% في 2017 و ثبت توقعات 2016 عند 2%.
مارك كارني يقول:“حزمة الاجراءات هذه جاءت في الوقت المناسب، وهي مجموعة متسقة وشاملة من التدابير نظرا لحجم الصدمة، والشكوك حول مدى التكيف والبيانات محدودة نسبيا، وعلى اساس جميع العناصر التي ترد للجنة السياسة النقدية فانه يمكن زيادة خطة التمويل، والتدابير الرامية إلى لضمان حماية البنوك من الآثار السلبية “.عدد كبير من المحللين الاقتصاديين كانوا قد رفعوا من توقعاتهم بدخول بريطانيا في ركود اقتصادي في الربع الثالث والرابع من هذا العام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

جيليك: تصريحات مستشار النمسا كيرن مماثلة لتصريحات اليمين المتطرف