عاجل

تقرأ الآن:

مخاوف من انتشار زيكا في ولاية فلوريدا الامريكية


الولايات المتحدة الأمريكية

مخاوف من انتشار زيكا في ولاية فلوريدا الامريكية

قلق متنام في الولابات المتحدة بشأن التهديد الذي بات يشكله فيروس زيكا بعد اعلان ولاية فلوريدا الاسبوع الماضي رصد أول حالات انتشار محلي للوباء في احد احياء مدينة ميامي.

وفيما اعلن البانتغون عن اصابة 33 عسكريا امريكيا بزيكا في دول ظهر فيها الفيروس، دعا ماركو روبيو عضو مجلس الشيوخ عن فلوريدا المجلس لقطع اجازته الصيفية لاقرار تشريع ضروري لتوفير التمويل اللازم لمحاربة الفيروس.

ماركو روبيو عضو مجلس الشيوخ الامريكي:
“يجب أن ينتهي وقت الالاعيب السياسية. يجب توفير التمويل اللازم في أقرب وقت وأن يشرع الحزبان في اقرار الامر. آمل بان لا يواصل زملائي في مختلف انحاء البلاد بالاعتقاد ان هذا الامر لا يخصهم وانه يحدث بعيدا عنهم. إن كان هذا الامر يحدث في ميامي هذا الاسبوع اعتقد انه لن يمر وقت طويل قبل أن يصل إلى تجمعات سكنية وولايات أخرى في الولايات المتحدة وعندها ستواجه البلاد بأكملها نفس الوضع.”

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد دعا الجمهوريين في الكونغرس للموافقة على توفير 1.9 مليار دولار من صندوق الطوارئ لمحاربة زيكا في الولايات المتحدة وخارجها والتوصل إلى لقاح فعال ضد الفيروس.

أما السلطات المحلية في مدينة ميامي فكثفت من حملاتها للقضاء على البعوض الناقل للفيروس وتوعية المواطنين لا سيما الحوامل باخطار زيكا.

في سياق متصل، قال باحثون امريكيون إنهم بداوا أول تجربة سريرية على 80 متطوعا لاختبار لقاح مضاد للفيروس الذي انتشر بسرعة في الامريكتين ويمكن ان يسبب تشوه للاجنة المولودين حديثا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ترامب: "نحن موحدون أكثر من أي وقت مضى"