عاجل

تقرأ الآن:

اللجنة الاولمبية الدولية تقر مشاركة 271 رياضيا روسيا في الاولمبياد


البرازيل

اللجنة الاولمبية الدولية تقر مشاركة 271 رياضيا روسيا في الاولمبياد

خلال موتمر صحفي عقد هذا الخميس بريو دي جانيرو البرازيلية، أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف إن الاتحادات الدولية أعطت موافقتها المبدئية على مشاركة 271 رياضيا روسيا في أولمبياد ريو2016 والتي ستنطلق هذه الجمعة.
ألكسندر جوكوف، رئيس اللجنة الأولمبية الروسية :
“اريد ان اقول لكم ان روسيا ستشارك بفرق كاملة في أغلب المنافسات الرياضية خلال دورة الألعاب الأولمبية هنا في ريو دي جانيرو. وفي المجموع لدينا الآن 271 رياضيا سيمكنهم المنافسة في الالعاب الاولمبية.” جوكوف أكد غياب جميع الرياضيين الذين سبق لهم وأن سقطوا في اختبارات الكشف المنشطات، وغياب جميع رياضي ألعاب القوى، باستثناء بطلة القفز الطويل داريا كليشينا، حيث أضاف :
“أريد أن أؤكد مرة أخرى أن الفريق الروسي هو الوحيد الذي اجبر على تلبية هذه المعايير الصارمة. فلم يشهد أي رياضي آخر أو أي دولة أخرى الإختبارات العديدة التي شهدناها. وإضافة إلى ذلك، فقد تم استبعاد الرياضيين الروس الذين قضو عقوبات بسبب تعاطي المنشطات في الماضي. وهذا النوع من العقوبات لم يطبق على حالات مماثلة من بلدان أخرى.”
ويذكر انه كان من المفترض أن يمثل روسيا خلال أولمبياد ريو 387 رياضيا للمشاركة في هذا الأولمبياد. وقد تم إستبعاد عدد كبير من بينهم بعد نشر تقرير مكلارين، الذي كشف عن نظام التنشط الممنهج الذي إتبعته الدولة الروسيىة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فيديو جديد يظهر ركاب الطائرة الإماراتية يبحثون عن أمتعتهم قبل إجلائهم