عاجل

تقرأ الآن:

وزير المالية يرحب باجراءات بنك انكلترا التحفيزية


أسواق المال

وزير المالية يرحب باجراءات بنك انكلترا التحفيزية

رحب وزير المالية البريطاني الجديد فيليب هاموند بقرار بنك انجلترا بعد اتخاذه مجموعة من الاجراءات تحفيزية لدفع عجلة الاقتصاد البريطاني اثر الصدمة التي تلقاها مع التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي.
فيليب هاموند، وزير المالية البريطاني يقول :“في الوقت الراهن نحن نحاول حماية الوظائف والنمو الاقتصادي، والتدابير التي تم اتخاذها اليوم قد صممت لضمان أن أي زيادة في معدلات البطالة نتيجة للتباطؤ الاقتصادي ستكون في حدها الادنى، وايضا الاجراءات هذه هامة لدعم النمو الاقتصادي خلال العامين المقبلين ونحن الان نواجه فترة من عدم اليقين اثناء المفاوضات للخروج من الاتحاد الأوروبي”.
أهم الاجراءات المتخذه هي خفض سعر الفائدة واقرار برامج تحفيزية بمبلغ 170 مليار جنيه.
وانخفض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار قليلا صباح الخميس قبيل اعلان الاجراءات ولكن الاسترليني زاد من خسائره لتصل الى 1.2% مقابل الدولار بعد إعلان القرارات التحفيزية.
المحلل الاقتصادي مايك إينغرام يقول:“يبدو أن السوق حاليا تفكر بالطريقة التالية انه بالفعل تم خفض الفائدة بربع نقطة اليوم، ولكن نحن في طريقنا لمعرفة المزيد، نظرت بسرعة الى ما حدث للاسترليني وعلى ما يبدو أن هناك احتمال ب 40 % بانه سيتم خفض معدلات سعر الفائدة لتصل الى الصفر بنهاية العام”.
الاسواق الاوروبية بشكل عام اغلقت في المناطق الخضراء اثر اعلان البرنامج التحفيزي البريطاني.
مؤشر فوتسي اغلق على مكاسب عند 6.707 نقطة، ومؤشر داكس الالماني عند 10.230 نقطة.
وكذلك الاسواق العربية اغلقت على ارتفاعات مدعومة من ارتفاع الأسهم الخليجية مع تعافي أسعار النفط من وصعود الأسهم العالمية.

أسواق المال

كويكو أدوبولي متعامل سابق في يو بي إس : "يمكن لذلك أن يحدث مرة أخرى"