عاجل

تقرأ الآن:

بريطانيا: تظاهرة ضد العنصرية تعرقل حركة السير إلى مطار هيثرو


العالم

بريطانيا: تظاهرة ضد العنصرية تعرقل حركة السير إلى مطار هيثرو

ALL VIEWS

نقرة للبحث

استلقى ناشطون مناهضون للعنصرية على الأرض مشكلين سلسلة بشرية على طريق مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، ماتسبب بعرقلة حركة السير المؤدية إلى المطار.

هذه التظاهرة جزء من حملة نظمتها مجموعة تحمل اسم “حياة السود ذات قيمة“، وتهدف لإحياء ذكرى الشاب الأسود مارك دوغان، الذي قتل على يد الشرطة قبل خمس سنوات، خلال محاولة اعتقاله، في شمال لندن.

المتظاهرون يرون أن الأقليات تعاني من نقص العدالة الاجتماعية، وقلة فرص العمل.

أحد منظمي التظاهرة، وائل قاسم، قال : “نريد من الناس أن يبدؤوا بتنظيم أنفسهم لرفض جميع أنواع العنصرية اليومية، التي يواجهوها من قبل الشرطة، وأنواع الرعاية الصحية وفرص العمل التي تقدم للسود. هذا الواقع أدى لحوادث الموت المروعة التي رأيناها على مدى عقود.”

المتحدث باسم مطار هيثرو قال إن التظاهرة لم تتسبب في إعاقة وصول المسافرين للحاق برحلاتهم. لكن سلطات المطار أعربت عن أسفها للتأخير الذي تعرض له المسافرون.

مجموعة “حياة السود ذات قيمة” كانت قد أعلنت عن تنظيم تظاهرات بعد الظهر في لندن ونوتنغهام ومانشستر في الشمال. وتسببت التظاهرة في مدينة نوتنغهام بتعطيل حركة التراموي. كما أعلنت الشرطة عن توقيف أواحتجاز بعض الأشخاص.

مجموعة “حياة السود ذات قيمة” تعتبر تفرعاً من الحركة، التي تحمل نفس الاسم في الولايات المتحدة الأميركية، والتي تندد بعنف الشرطة ضد المواطنين السود.

ALL VIEWS

نقرة للبحث
المزيد عن:

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مترجم

المقال المقبل

العالم

إيطاليا: القبض على تونسي يشتبه في ولائه لتنظيم داعش