عاجل

تقرأ الآن:

ريو 2016: العملاقان بولت وفيلبس على موعد مع التاريخ


رياضة

ريو 2016: العملاقان بولت وفيلبس على موعد مع التاريخ

اوساين بولت

النجم الابرز خلال دورة ريو دي جايور للألعاب الأولمبية هو بال منازع العداء الجامايكي اوساين بولت. بطل ألعاب القوى الملقب ب“البرق” أمامه فرصة لدخول تاريخ الالعاب من بابه العريض وتدوبن إسمه بأحرف ذهبية في حال نجاحه في الاحتفاظ بألقابه الثلاثة في سباقات 100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100م كما فعل في بكين 2008 ولندن2012.
العملاق بولت يحضى بتشجيع الجماهير البرازيلية وعلى رأسها الأسطورة بيليه الذي وصف مؤخرا العداء بـ “أستاذ الجيل الجديد“، وبأفضل رياضي في في تاريخ الأولمبياد

مايكل فيلبس

عملاق آخر سيخطف الأنظار خلال أولمبياد ريو ديجانيرو 2016. السباح الاميركي مايكل فيلبس هو صاحب اكبر عدد من الميداليات في تاريخ الالعاب (22 ميدالية بينها 18 ذهبية). خلال منافسات السباحة التي ستجرى الأسبوع الأول سيحاول البطل الأمريكي البالغ من العمر 31 عاما، إلى تكرار إنجازاته خلال الدورات السابقة. فيلبس الذي بزغ نجمه في دورة أثينا 2004، سيحظى بشرف حمل علم بلاده في الحفل الافتتاحي للأولمبياد ريو دي جنيرو 2016.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

إنطلاق أولمبياد ريو 2016 بمنافسات كرة القدم سيدات